كاظم الساهر يشارك بمبادرة للحفاظ على البيئة.. شاهد رسالته بالفيديو


حث الفنان العراقي، كاظم الساهر، على الاهتمام بالبيئة، والتعامل مع التغير المناخي، فقال الساهر بالفيديو، :”خلونا نحافظ على بيئة أجمل، ومستقبل لأولادنا أفضل، حتى نساهم في الحد من التغيير المناخي”.

تأتي مبادرة الساهر، ضمن تعاونه مع “اليونسيف”، وشركة “آسيا سيل”، للتوعية بأهمية البيئة المستدامة، والحث على الحفاظ على بيئة مستدامة، تدعم نمواً اقتصادياً طويل المدى، من خلال استخدام الطاقة المتجددة، والحفاظ على البيئة من خلال تشجيع وسائل النقل المستدام، وتوفير بيئة صحية لأفراد المجتمع، عبر سياسات وبرامج تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية من المنشآت الصناعية والتجارية، إضافة إلى تشجيع الزراعة العضوية، والالتزام بالبرامج الهادفة إلى ترشيد استخدام موارد الماء والكهرباء والموارد الطبيعية، إضافة لمشاريع إعادة تدوير المخلفات الناتجة عن الاستخدامات التجارية أو الفردية.
ويظهر “قيصر الأغنية العربية” في الفيديو، وهو يحث جمهوره، قائلاً: “خلونا نحافظ على بيئة أجمل، ومستقبل لأولادنا أفضل، حتى نساهم بالحد من التغيير المناخي”

في سياق فني، عاش الساهر سلسلة من الحفلات الصيفية الجماهيرية الناجحة، إذ بدأ موسمه الصيفي من إمارة دبي، ثم انتقل إلى بيروت، وبعدها المغرب، ليحط رحاله في عمان، قبل لقاء جمهوره العربي في مدينة إسطنبول التركية.
وعلى جدول حفلات الساهر حفلان أوروبيان قادمان: الأول يوم 29 سبتمبر المقبل في العاصمة السويدية استوكهولم، والثاني يوم الأول من أكتوبر المقبل في مدينة دوسلدورف الألمانية، ومن المقرر أن يعلن الساهر عن مجموعة حفلات أخرى، ستقام في عدة مدن أوروبية خلال الفترة المقبلة.
من جانب آخر، ينتظر جمهور الساهر صدور ألبومه الغنائي الجديد، بالتعاون مع شركة “بنشمارك” السعودية، ويتكتم الساهر بشكل كبير على عنوان الألبوم، رغم أنه أعلن عن مجموعة من أسماء الشعراء، الذين تعامل معهم في الألبوم الذي لحنه الساهر كاملاً بنفسه، وتولى توزيعه موسيقياً المايسترو ميشال فاضل. وسيغني الساهر في الألبوم ثلاث أغنيات من كلماته، وأيضاً من كلمات: نزار قباني، كريم العراقي، أسعد الغريري، داوود الغنام، خليل عيلبوني، دارين شبير، ياسر البيلي، وجمانة.