بريتني سبيرز تواجه خسارة في تعاقدها على مسرحية


بعد شهرين على بدء عرضها على مسرح ماركيز في برودواي، أعلن منتجا المسرحية الموسيقية “Once Upon A One More Time”، المعتمدة على أغاني بريتني سبيرز، توقفها في 3 سبتمبر (أيلول) المقبل، بسبب العدد القليل جداً من الجمهور.

وانطلق عرض المسرحية الموسيقية، التي تتناول قصصاً عن أميرات ديزني، في 22 يونيو (حزيران). لكنها فشلت في جذب انتباه النقّاد وجماهير برودواي، حيث لم يتخط عدد الجمهور خلال أسابيع العرض الـ50%، وفقاً لما ذكراه منتجا العمل المسرحي جيمس إل نيدرلاندر وهنتر أرنولد لصحيفة “هوليوود ريبورتر”.

وأضافا: “لكن كان عرض الأسبوع الأخير كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث حققت المسرحية أدنى مستوى لها من الحضور، ولم تحصّل من الإيرادات إلا 512 دولاراً، وهو ما يُعتبر خسارة كبرى، فاتُّخذ قرار التوقف عن عرضها”.

 أصدر المنتجان بياناً، أعربا فيه عن فخرهما بجمال وضخامة العمل، رغم عدم تحقيقه النجاح الجماهيري في برودواي، مؤكدان أنه ليس فقط رسالة حب إلى فن بريتني، بل أيضاً عرض رائع للمواهب الفنية التي لا حدود لها للراقصين المبدعين.
 وفي محاولة لتعويض الخسارة، نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن المنتجين يأملان بتقديم عروض للعمل المسرحي حول العالم، على اعتبار أن أذواق جمهور برودواي لا تمثّل الذوق العام حول العالم.

وأوضحت الصحيفة أن سبيرز، وفي أول عقد عمل توقعه بعد انتهاء فترة الوصاية الأبوية عليها، كانت قد تعاقدت على المسرحية الموسيقية، وشاركت في اقتراح موضوعاتها الأولية، كما وقعت اتفاقية للحقوق الأساسية  والأرباح.

وتتضمّن المسرحية الموسيقية 23 أغنية منفردة لبريتني، بما في ذلك Toxic وCrazy وOops!.. ويتميّز موقع المسرحية الإلكتروني بفيديو خاص ودعم رائعة من سبيرز نفسها، تقول فيه: “لقد شاهدت العرض وهو مضحك للغاية وذكي ورائع!”.
وكان قد تم الإعلان عن المشروع في البداية عام 2019، بينما كانت بريتني لا تزال تحت وصاية والدها، ولكن تم تأجيل افتتاح المسرحية إلى أوائل 2020، ليتم الإلغاء نهائياً بسبب الإغلاق نتيجة تفشي فيروس كورونا.