MGN تعتذر للأمير هاري عن اختراق الهاتف مع بدء المحاكمة


اعتذرت إم جي إن ، التي تمثل صحيفة The Mirror ، للأمير البريطاني هاري بشأن مزاعم اختراق الهاتف مع بدء قضية رفيعة المستوى في لندن.

تلقى الأمير هاري اعتذارًا من ناشري صحيفة The Mirror البريطانية ، الذين اعترفوا باستخدام أساليب غير قانونية لجمع المعلومات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

تواصلت مجموعة صحف ميرور جروب (إم جي إن) مع الأمير البريطاني في الوقت الذي تبدأ فيه محاكمة بشأن قرصنة هاتفية مزعومة في المحكمة العليا في لندن.

أصدرت MGN بيانًا قالت فيه إنهم “يعتذرون بلا تحفظ” عن ممارساتهم المستخدمة للحصول على معلومات عن الأمير هاري وشخصيات بارزة أخرى ، مضيفة أن الطعن القانوني للملك “يستدعي تعويضًا” وأنهم لن يكرروا أبدًا السلوك غير القانوني مرة أخرى.

على الرغم من أن الأمير هاري عاد إلى موطنه المعتمد في كاليفورنيا بعد فترة وجيزة من إقامته تتويج الأب يوم السبت، من المتوقع أن يعود للإدلاء بشهادته الشهر المقبل ، خلال محاكمة يتوقع أن تستمر ستة أو سبعة أسابيع.

وسيكون أول فرد من كبار أفراد العائلة المالكة منذ القرن التاسع عشر يدلي بشهادته في قاعة محكمة.

زعم محامي الأمير هاري ديفيد شيربورن في بيانه الافتتاحي أن حجم ومدى الأساليب غير القانونية المستخدمة كانت جزءًا من “ طريقة عمل الصحيفة ” في عام 2000 وأن كل صحفي في المنظمة تقريبًا ، بما في ذلك رئيس التحرير بيرس مورغان ، استخدمها. كجزء من عملية عملهم العادية. كما يزعم أن المديرين التنفيذيين لشركة MGN كانوا على علم بقرصنة الهاتف على نطاق واسع في The Mirror لكنهم فشلوا في التصرف.

وقال محامون من فريق العائلة المالكة للمحكمة إن هاري تعرض لـ “أكثر الأساليب تدخلاً للحصول على المعلومات الشخصية”.

في الطعن ، ادعى Andrew Green KC ، الذي يمثل MGN ، أن الناشر سيستمر في إنكار مزاعم اعتراض البريد الصوتي في القضايا التي يتم فحصها أثناء المحاكمة ، زاعمًا أيضًا أن بعض الطعون المقدمة قد تجاوزت المهلة القانونية ، بما يتماشى مع قوانين التقادم في المملكة المتحدة.

وتأتي القضية في أعقاب جلسة استماع سابقة قيل لها إن The Mirror نشرت 148 مقالاً بين عامي 1996 و 2010 بما في ذلك المعلومات التي يُزعم أنها تم الحصول عليها من خلال طرق تشمل القرصنة على الهاتف.

رفعت ملكية المغني الراحل جورج مايكل وممثل “Royle Family” ريكي توملينسون أيضًا دعاوى ضد MGN وتم اختيار عدد من “قضايا الاختبار” المزعومة – بما في ذلك Harry’s – للمثول أمام المحكمة من مجموعة واسعة من المطالبين.

قامت MGN سابقًا بتسوية عدد من المطالبات ، ودفعت حوالي 100 مليون جنيه إسترليني (حوالي 115 مليون يورو) في التسويات والرسوم القانونية بعد أن ثبتت مسؤوليتها عن جرائم القرصنة الهاتفية في عناوينها بالإضافة إلى القصص التي تم تأمينها من خلال وسائل أخرى غير قانونية.

لطالما كان الأمير هاري الناقد الصريح للصحافة الشعبية وهو يقدم حاليًا دعوى تشهير منفصلة ضد Associated Newspapers Limited ، ناشر The Daily Mail ، بسبب مقال مكتوب حول ترتيباته الأمنية مع وزارة الداخلية.

في العام الماضي ، دفعت Mail on Sunday إلى زوجة هاري ميغان ، دوقة ساسكس ، جنيهًا إسترلينيًا واحدًا فقط (أو حوالي 1.15 يورو) كتعويض عن انتهاك خصوصيتها من خلال نشر رسالة خاصة أرسلتها إلى والدها. تم دفع المبلغ الاسمي بعد قبول الصحيفة وموقعها الإلكتروني الشقيق MailOnline الهزيمة في القضية طويلة الأمد ، كما دفع المنفذ أيضًا مبلغًا غير محدد للقضية المنفصلة لانتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة بالدوقة من خلال نشر الرسالة.

علاوة على 100 مليون جنيه إسترليني دفعتها MGN بالفعل للضحايا ، خصصت الشركة أيضًا 50 مليون جنيه إسترليني (حوالي 57 مليون يورو) للتعامل مع الاتهامات المستقبلية ، بما في ذلك الأمير هاري.