خاص بيروتكم- هبة طوجي تتحدث عن البومها بعد سنين وعلاقتها بإليسا ودور زوجها في العمل وما هي المفاجأة


خاص بيروتكم- تحدثت النجمة اللبنانية هبة طوجي مع الاعلامية ورئيسة تحرير موقع بيروتكم فاطمة داود عن تفاصيل ألبومها الجديد الذي حمل عنوان “بعد سنين” والتي طرحته كاملاً على يوتيوب والمنصات الرقمية، اذ حققت نجاحاً كبيراً فيه متلقية التهاني من الجمهور وزملائها في الوسط الفني، وكشفت تفاصيل تحضيراتها وتعاونها مع الموسيقار اسامة الرحباني وكان لزوجها ايضاً معها تعاون ودعم كبيرين.

وقالت هبة طوجي ان الالبوم اصدرته بعد عدة سنوات من التحضير، والالبوم يحتوي على الكثير من المواضيع والانماط الموسيقية، والالبوم يحمل اسم “بعد سنين” والاغنية طرحتها باللهجة المصرية.

وتابعت:” هناك بعد الاغنيات لم نشملها ضمن الالبوم الجديد ومن الممكن ان نطرحها بغير وقت، وقد ضممنا اغنيات متنوعة كلهم يشبهوني ولكن كل واحدة مختلفة عن الثانية، ويحتوي على كل الاعوام التي مرت ان كان في حياتي الشخصية او الفنية، فالناس اصبحت تعرف ماهي هويتي الفنية فكل اغنية هي وليدة العفوية، وبما يخص اغنية “بعد سنين” فعندما سمعتها مع الموسيقار اسامة الرحباني شعرت انها قريبة من القلب وتشبهني وهنا احيي كل الفريق الذي صنعها ، كما احيي المخرجة ليلى كنعان التي اخرجت الفيديو كليب، فهي اعطت بصمة خاصة بالكليب، وتقصدت التعاون معها بهذه الاغنية.

وكانت قد صورت هبة طوجي من اغنيات الالبوم الجديد اغنية “حبيبي خلص” واغنية “لو نبقا سوا” ولقد لقيتا النجاح واصداء جميلة جداً، وقالت هبة ان كل اغنية بالالبوم تحرز ان تُصور على طريقة الفيديو كليب.

وتحدثت عن الديو الذي جمعها بالنجم العالمي لويس فونسي “لو نبقا سوا” وقالت ان هذه الاغنية هي من الالبوم “بعد سنين” كما شمل الالبوم اغنيات كانت قد قدمتها بحفلها الضخم “ليلة امل” وهم “عبالي” زمان ” ، “راجع من بلادي”، وهذه القصيدة للكبير الراحل منصور الرحباني.

ووصفت النجمة هبة طوجي حفلها الغنائي “ليلة امل” قائلة:” كانت الحفلة عبارة عن امل لاننا قطعنا ونزال نمر بوضع صعب كثيراً في لبنان، و “شو في احلى من الموسيقى حتى نشعر بهذا الامل” ، فالموسيقى تجمع الكل ولا تفرق، فدائماً نسعى لان يكون هناك حفلات كثيرة في لبنان فبالنهاية انا كلبنان عندي عطش دائماً لاغني هنا، واذا لم اغني بلبنان اشعر بالنقص”.

وعن زوجها العازف العالمي ابراهيم معلوف قالت هبة:” لقد سمع اغنيات الالبوم كله قبل الكل وكان دائماً متواجداً بالكواليس كداعم لي اولاً، واستمع الى نصائحه، ورأيه يهمني كثيراً، كونه فنان لديه الخبرة الكبيرة، وقد شارك ابراهيم معلوف في اغنيتين بالالبوم من ناحية الموسيقى والتأليف والتوزيع وانتاج وهي “صار احلى الكون” والاغنية الثانية شارك فيها بالعزف على الترومبيت، وهي بعنوان “بحبك لاخر يوم”، واتمنى دائماً ان يكون هناك تعاون بيني وبينه فنياً لانه بالحياة التعاون دائم الوجود “.

وتحدثت النجمة اللبنانية هبة طوجي الامومة والانجاب قائلة :” احب العائلة الكبيرة، ولكن الوقت والام الذي تلعبه بحياة اولادها جوهري، وبالطبع يأخذ الكثير من وقتي ولكني اضعه بالاولوية وعندما يكون الزوج داعم اساسي والعائلة والاهل والوالدة محاطين بالام فسوف تكون امرأة خارقة.

وعن الموسيقى قالت طوجي:” لا احب ان اجزء الموسيقى فهي للجميع، فنحن نعمل على اعلى مستوى من الاحترافية والرقي ومن اجل ذلك فمن الممكن ان يقول الناس ان الموسيقى نخبوية فنحن نتوجه الى الجمهور وبالنهاية اذا الفنان ليس لديه جمهور ليستمع الى فنه، فلن يستمر، وانا اليوم بعد السنين التي مرت ازال مستمرة وهذا دليل نجاح وقبول لدى الناس، وجمهوري يعرف مدى التنوع الذي اخوضه ، واليوم ومع انضمامي لشركة ميوزيك اربيك يونيفرسال، الطريقة التي تُقدم الاعمال تختلف ويوجد فيها التجدد، واحيي هنا الشركة وصاحبها “سال ” وسيم صليبي وكل فريق العمل، الذي اضاف لهذا الالبوم”.

الاغنية تجاوزت المليون الثاني واكثر من 100 الف بنسبة عدد المشاهدات،

وعن الحفلات المقبلة، كشف النجمة هبة طوجي:” هناك حفلة جديدة في الاردن ولا اقدر ان اصرح بتفاصيلها، وحفلة ثانية في مصر”.

وعن النجمة اليسا قالت هبة طوجي:” لقد حضرت حفلتها في باريس على مسرح الاوليمبيا، ونحن دائماً على اتصال.

وعن الديوتات قالت طوجي:” لا نرى كثيراً ديوتات في العالم العربي خاصة بين نساء”.

وكشفت النجمة هبة عن حلمها بالسينما قائلة:” اليوم اركز على الغناء والشغل امام الكاميرا، ولكن اشعر بالمستقبل القريب انه سوف يكون لي عمل وراء الكاميرا كإخراج”، وسابقاً قدمت بطولة مسلسل مع النجم عابد فهد “هوس”، فأنا احب التمثيل والمسرح الغنائي هو من اكمل الفنون وهو الذي يجمع بين التمثيل والرقص والغناء، وبالنسبة لي المسرح الغنائي هو شغفي وقد شاركت بالكثير من المسرحيات على صعيد العالم العربي او في العالم “نوتردام دو باريس”.

وكشفت النجمة هبة طوجي عن انها شاركت بتلحين اغنية “ضلك حدي” وقد تلقيت الكثير من الاعجابات والثناء من الجمهور وهي اغنية عاطفية جميلة وهي من كتابة غدي الرحباني والحاني ومشاركة اسامة الرحباني.