رشا شربتجي تقيم سحوراً في نجاح “مربى العز” و “حارة القبة”


أقامت المخرجة رشا شربتجي سحوراً خاصاً في شهر رمضان المبارك احتفالاً بنجاح مسلسليها حارة القبة 3 ومسلسل مربى العز، بحضور الفنانين ونجوم العملين، كما حضر نقيب الفنانين محسن غازي، ومحمود نصر وفايز قزق، واطفال المسلسل في مربى العز كما حضرت النجمة سوزان نجم الدين، فادي صبيح، أمل عرفة، أيمن عبد السلام، زهير عبد الكريم.

يعتبر مسلسل حارة القبة 3، أشهر المسلسلات السورية الحديثة، والتي تناقش الواقع الاجتماعي في سوريا زمن الانتداب الفرنسي، والتي تلاقي متابعة جماهيرية قوية من الوسط السوري والعربي.

مسلسل حارة القبة من بطولة ​سلطان صلاح عبد العزيز – عباس النوري​ – سلافة معمار – شكران مرتجى – نادين تحسين بيك – علي كريم – غادة بشور – جرجس جبارة.

ويقوم الفنان “عباس النوري” بدور البطولة وهو من كشف أسرار تفاصيل المسلسل، حيث أنه قد بدأ تصوير جزء من مشاهد المسلسل، ويقوم بتأدية دور “أبو العز” وهو الشخصية التي تمثل محور المسلسل، وأكد لن يتوقف تصويره عند تلك الأجزاء بل سيتم تصوير أجزاء أخرى له.

مبربى العز

يتناول المسلسل قصة ثلاث حارات مختلفة والعلاقات العائلية والاجتماعية فيما بينهم، ويواجه شيخ الحارة “مالك” العديد من المشاكل والتحديات التي يحاول التصدي لها. كما تدور أحداث المسلسل في ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، وهي حارة الورد، وحارة المشرقية، وحارة العسلية، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لم تكتمل معهم، إذ يتسلل الشر لتلك العائلات وتحاك المكائد ضدهم لسلب هؤلاء الصغار حقهم في زعامة الحارة بعد آبائهم، فتظهر جواهر وإخوانها مع حقدهم الكبير ورغبتهم في الانتقام من أصحاب تلك الأنساب والعائلات فيحاولوا المستحيل لتعكير صفو الحياة عليهم.

“مربى العز” تأليف على الصالح، وإخراج رشا شربتجى، بطولة سوزان نجم الدين، عباس النورى، محمود نصر، أمل عرفة، نادين خورى، خالد القيش، نادين تحسين بيك، فادى صبيح، حسن خليل، وآخرين.