نيكولا معوض وكارول عبود وندى أبو فرحات ضمن قائمة نجوم مهرجان مالمو للسينما العربية على السجادة الحمراء


أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية عن حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة من المهرجان، التي تقام في الفترة بين 28 أبريل الجاري و4 مايو، في مدينة مالمو السويدية، وعبر الفيسبوك كشفت عن استقبال عدة نجوم على السجادة الحمراء خلال حفل الافتتاح.

وهم “نيكولا معوض، هنا شيحة، سامر المصري، كارول عبود، سيد رجب، منصور الفيلي، ندى أبو فرحات، تيسير ادريس وناهد السباعي”.

فيلم افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية

وكشفت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية في وقت سابق، عن فيلم افتتاح الدورة الثالثة عشرة التي ستنطلق في الفترة ما بين 28 أبريل، حيث وقع الاختيار على الفيلم الفلسطيني حُمّى البحر المتوسط لـ المخرجة مها حاج.

الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج، ومن إنتاج فلسطيني ألماني فرنسي قبرصي مشترك، وبطولة عامر هليهل وإشرف فرح وعنات حديد وسمير إلياس.

يعتبر مهرجان مالمو المهرجان السينمائي العربي، الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا، وقطع منذ تأسيسه في عام 2011 خطوات واسعة نحو تشكيل إطلالة على الأوضاع الاجتماعية والسياسية العربية.

بالإضافة إلى إدارة حوارات بناءة تهم الجمهور والمختصين بحكم موقع المهرجان في السويد التي تضم العديد من الثقافات المتنوعة على أرضها، حيث أصبحت وظيفة المهرجان بناء الجسور بين تلك الثقافات اعتماداً على الفيلم بصفته لغة بصرية عالمية، قادرة على محاكاة البعد الإنساني على تنوعه.

كما تم الاعلان عن تكريم حسين فهمي في مهرجان مالمو للسينما العربية، بـ جائزة خاصة عن مجمل أعماله، ويتسلّمها خلال حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة من المهرجان، التي تقام في الفترة بين 28 أبريل الجاري و4 مايو، في مدينة مالمو السويدية.