“مسلمة دخلت المستشفى لعمل منظار بالقولون خرجت حاملاً بطفل لعائلة إسرائيلية” مشهد بدفعة لندن يثير سخرية الجمهور


اثار مشهداً في مسلسل دفعة لندن سخرية واسعة على تويتر، بعدما دخلت “خديجة” صمود المؤمن المستشفى لإجراء عملية منظار بالقولون ولكنها خرجت حامل عن طريق الخطأ بطفل لعائلة إسرائيلية.

شهدت أحداث الحلقة من مسلسل دفعة لندن ذهاب “خديجة” صمود المؤمن إلى المستشفى لكي تجري عملية منظار بالقولون.

وبدأت الصدمة عندما طلبت الطبيبة أن تتحدث مع “خديجة” على انفراد، لكي تخبرها بأن هناك مسألة خاصة شخصية نوعاً ما، وطلبت خديجة أن تتحدث أمام أصدقائها بشكل طبيعي لأنهن بمثابة شقيقاتها.

قالت الطبيبة لـ”خديجة” إنها قامت بزيارة المستشفى منذ شهرين لإجراء منظار بالقولون وقتها ارتكبت خطأ طبيا فظيعا وأنها تتحمل المسؤولية الكاملة على هذا الخطأ وأن بإمكان خديجة مقاضاتها.

وأضافت الطبيبة أن الخطأ حدث بين خديجة وبين مريضة أخرى لديها تسعى للإنجاب ووقتها قامت عن طريق الخطأ أخذ بويضات المريضة المخصبة وزرعتها في رحم خديجة مما يجعلها حامل.

وتعرضت كاتبة العمل هبه مشاري حمادة للهجوم حيث اعتبر الجمهور ان الكاتبة لم تبذل أي مجهود في الإبداع وكتابة العمل، وأنها قامت باستنساخ اعمال عالمية لا تتناسب وطبيعة الشرق الأوسط والخليج العربي.

كما انتقد الجمهور استسهال الكاتبة وعدم بذلها أي مجهود في عمل منسوب إليها، حتى انها لم تحاول تحسين القصة لتتناسب مع الشرق الأوسط.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الكاتبة للهجوم بسبب إثارتها للجدل من خلال أعمالها وخاصة سلسلة دفعة القاهرة، ودفعة بيروت وصولًا إلى دفعة لندن.

والجدير بالذكر انه قد تم العمل سابقًا على نسخة عربية من المسلسل الأمريكي Jane the virgin وحملت اسم “الأنسة فرح” وتعرضت أيضًا للهجوم.

ورأى بعض الرواد أن العمل يتشابه مع فكرة المسلسل الهندي Good Newwz، حيث علٌّقت إحداهن: “كل اللي يقولو حدث الحمل في #دفعة_لندن كانه فيلم هندي.. ابشركم ان فيه فيلم هندي “كوميدي” يتكلم عن تبديل اطفال انابيب لامرأتين ازواجهم يحملوا نفس الاسم، القصة عقلانية وانسانية اكثر بمليون مرة من مسلسلكم..ويش جاب منظار القولون لطفل انابيب؟؟! قسم المعدة غير والنسائية غير”.

وأكد بعضهم أن تفاصيل قصة “خديجة” منسوخة من المسلسل الأمريكي Jane the Virgin وهي النسخة الأجنبية من مسلسل الآنسة فرح.

وعلقت متابعة : ” تذكرون لما كنا نضحك على المسلسلات والأفلام الهندي؟ حوبتهم كلها طلعة علينا بمسلسل دفعة لندن”.

من جهة أخرى ، كان هناك رأي آخر لعدد من المتابعين حيث قالت إحداهن “قصة خديجة في دفعة لندن لها بُعدين، البُعد الاول مسألة الشرف وكيف يقاس بالمجتمعات العربية، والبعد الثاني بُعد تاريخي سياسي ديني”.

بعض من متابعي المسلسل كان لهم تعليقات ساخرة حيث قالت متابعة: “مسلسل دفعة لندن .. عندها حصبه راحت للمستشفى وحقنوها طفل انبوب بالغلط وقامت مافيها الا العافية.. وبعدين اكتشفت انها حامل وبطفل إسرائيلي”.

وقال آخر: “كل اللي يقولو حدث الحمل في دفعة لندن كأنه فيلم هندي” وأضاف متابع آخر: “ابشركم أن فيه فيلم هندي “كوميدي” يتكلم عن تبديل اطفال انابيب لامرأتين ازواجهم يحملوا نفس الاسم، القصة عقلانية وانسانية اكثر بمليون مرة من مسلسلكم..ويش جاب منظار القولون لطفل انابيب؟؟! قسم المعدة غير والنسائية غير”.

يشارك في بطولته : ليلى عبد الله، وسام حنا، لولوة الملا، روان مهدي، ميلا الزهراني، حمد أشكناني، عبدالله الرميان، صمود المؤمن، ناصر الدوسري، فهد الصالح، عبد الله الرميان، عبد السلام محمد، رولا عادل، ناهد السباعي، رهف محمد، حمزة العيلي، خالد أحمد، هشام نجدي، ذو الفقار خضر، ريام الجزائري، وهو من كتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير.