طلاق زوجة جيف بيزوس السابقة من زوجها الجديد


حصلت ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس شركة أمازون الملياردير جيف بيزوس، على طلاقها الثاني بعد عامين من الزواج من مدرس كيمياء، وذلك بعد فضيحة عام 2019 التي كشفت كيف خدعها الملياردير مع امرأة أخرى.

وفي تقرير نشر الأربعاء، أشارت صحيفة ”نيويورك بوست“ إلى أن الناشطة الخيرية، البالغة من العمر 52 عامًا، وثالث أغنى امرأة في الولايات المتحدة انفصلت رسميًا عن دان جيويت، وفقا لأوراق المحكمة التي وقعها قاضي ولاية واشنطن في الـ 4 من الشهر الجاري.

وتزوجت سكوت بهدوء في آذار/مارس 2021، بعد عامين من ضبطها بيزوس (58 عامًا) وهو يرسل صور ”سيلفي“ حميمة إلى عشيقته آنذاك لورين سانشيز؛ ما دفع سكوت إلى طلب الطلاق في تموز/ يوليو 2019.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، تقدمت سكوت بطلب الطلاق من جيويت وسيتم الوصول إلى تسوية لأملاك الزوجين في وثائق لم يتم تقديمها بعد، وفقا للصحيفة التي لفتت إلى أنهما لم ينجبا أي أطفال خلال زواجهما.

طلاق سكوت وجيف بيزوس

وأوضحت الصحيفة أن سكوت، وهي روائية، كانت متزوجة من بيزوس لنحو 25 عامًا ولديها أربعة أطفال، مضيفة أنها انفصلت عن الملياردير بموجب تسوية حصلت منها على نحو 38.3 مليار دولار في أسهم أمازون.

وتضمنت تسوية الطلاق حصة 4 ٪ في عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت أي 19.7 مليون سهم بحسب الصحيفة التي أوضحت أنه بموجب الاتفاقي، احتفظ بيزوس بنسبة 75٪ من أسهم الزوجين في أمازون.

وتعهدت سكوت بالتبرع بأكثر من نصف ثروتها للأعمال الخيرية، وقدمت منذ ذلك الحين ما لا يقل عن 14 مليار دولار إلى 16000 مؤسسة غير ربحية في العالم.

وفي آذار الماضي، تبرعت بمبلغ 436 مليون دولار لمنظمة ”هابيتات فور هيومانيتي إنترناشونال“ و 84 من الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة.

واعتبارًا من الشهر الماضي، قدرت ثروتها بنحو 27 مليار دولار في حين بلغت ثروة بيزوس ما يقرب من 110 مليارات دولار.

ولفتت الصحيفة إلى تقارير بأن بيزوس وسانشيز، وهي مذيعة أخبار سابقة في فوكس نيوز بمدينة لوس أنجلوس، يعيشان معًا ولكنهما لم يتزوجا.