ورزارة الثقافة اللبنانية والنقابة ونجوم الفن ينعون جوزيف عبود


توفي يوم امس 24 تشرين الثاني 2022، الممثل اللبناني جوزيف عبود. وقد كشف عن ورقة النعوة وتم دفن المرحوم اليوم 25 تشرين الثاني عند الساعة 3 بعد الظهر في كنيسة مار انطونيوس الكبير في جديدة المتن.

ونعته الفنانة اللبنانية رولا حمادة عبر حسابها في تويتر كاتبة:”جوزيف عبود ، الممثل الزميل ، الانسان، فل من هالدني ، جوزيف شاف الموت بعيونه من زمان وتغلب عليه ، اليوم انعكست الأدوار . الله يرحم روحه ، احّر التعازي لعائلته وللزملاء الممثلات والممثلين . البقاء لله”.

ونعاه الممثل السوري تيم حسن، الممثل اللبناني الراحل جوزيف عبود، والذي شارك في مسلسل الهيبة انتاج شركة الصباح والذي أدّى فيه عبود دور المختار . ونشر صورة للراحل عبر خاصية القصص القصيرة على حسابه عبر انستغرام، ارفقها بالتعليق التالي: “تعازي لعائلة ومحبي الفنان القدير جوزيف عبود.. الله يرحمك ويصبر اهلك”.

ونعته الممثلة اللبنانية ريتا برصونا عبر حسابها كاتبة:”كيف الطيبين هيك عا غفلة بفلو؟ شو هالخبر البشع اللي قريتو على بوست احد الزملاء الممثلين. له يا جوزيف، مين بدو يبعتلي تعليق عا الفيسبوك ويقللي وينك يا ملكة قرطاج ! حرقتني قلبي هالخبرية. ضيعان الاوادم الله يرحمك”.

ونعت وزارة الثقافة الممثل جوزيف عبود في بيان جاء فيه: “برحيل الممثل جوزف عبود تفقد  الساحة الفنية وخاصة الدراما اللبنانية عنصرا كان له حضوره المميز في العديد من المسلسلات التي شارك  فيها ،اضافة إلى لعبه ادورا متنوعة في أفلام عدة .”

وأضاف البيان: “تتقدم وزارة الثقافة  بأحر التعازي من  عائلة الراحل ،  والنقابات الفنية وبخاصة  نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين في لبنان التي كان منتسبًا اليها ، وتسأل الله ان يتغمد الراحل بواسع رحمته ويلهم اهله ومحبيه  الصبر والسلوان”.

ونشر نقيب الممثلين اللبنانيين، نعمة بدوي، على حسابه عبر فيسبوك، صورة للممثل الراحل جوزيف عبود، وكتب: “وداعاً جوزف عبود.. “أبو الزوز” الزميل الطيب والمحب، الى جنة الخلد”.

وتابع بدوي: “نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون، (نقابة الممثلين في لبنان)، تنعى اليكم الزميل المرحوم جوزف عبود وتتقدم باحر التعازي لعائلته ولأصدقائه ومحبيه.. الله يرحمه وتكون نفسه بالسما”.

ونعاه الفنان اللبناني زياد برجي عبر حسابه كاتباً:”الله يرحم #جوزيف_عبود و يصبر اهله ومحبيه تعازينا لعائلته الكريمة”.

وكتب الممثل وسام صباغ:”الرحمة لروحك الطيبة #جوزيف_عبود“.

وكتبت المخرج وليد ناصيف:”الممثل #جوزيف_عبود خسارة فنيّة قيّمة! الله يرحمه وتعازينا الحارة لعائلته ولمحبينه”.

وكتبت الفنانة مادلين مطر:”وداعًا القدير #جوزيف_عبود الله يرحمك ويصبّر أهلك ومحبينك تعازينا الحارة لعائلة الفقيد”.

وكتبت الفنانة اليسار :”القدير #جوزيف_عبود الله يرحمك خسارة قيّمة”.

الجدير ذكره أن الممثل الراحل بدأ مشواره الفني عام 1975 في مسلسل “ناطور الحارة”، لتتوالى أعماله بعد ذلك والتي من أبرزها “الضحية” عام 1996، “ثبات ونبات” عام 2009، “لولا الحب” عام 2012، “ولاد البلد” عام 2014، “سمرا” عام 2016، “عندي قلب” عام 2018، “الهيبة” عام 2019، “الساحر” عام 2020 و”راحوا” 2021، فيلم “فياغرا” وغيرها من الأعمال.