حسن شاكوش: هاني شاكر مكانش بيسمعنا…كان ناقص نركب جناحات عشان نرضي مجلس النقابة


أكد المطرب الشعبي حسن شاكوش ترحيبه بالقرارات التي أعلنها الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بخصوص مطربي المهرجانات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد.

وقال حسن شاكوش في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر: “أول مرة نحس إن في حد بيشجعنا وبيقول لنا كلمة حلوة، كانوا في الأول بيعاملونا كإننا مش مصريين”.

وأضاف: “النقيب السابق الفنان هاني شاكر على دماغنا، لكن مكانش بيجمعنا، وكان صعب نوصل له عشان نقول أي شكوى ومفيش أي فرصة نقابله”.

وتابع: “المجلس القديم كان بيعاملنا كإننا حشرة في المجتمع أو مش ولاد ناس، وأي قرارات كانت بتطلع كنا بنمضي عليها، وكان ناقص نركب جناحات ونطير في الجو عشان نرضي المجلس”.

وكان الفنان مصطفى كامل قد كشف خلال المؤتمر عن حزمة من القرارت التي تعالج ملف مطربي المهرجانات، وفي مقدمتها إطلاق شعبة الأداء الصوتي لإدراج مطربي المهرجانات تحتها.

وأوضح النقيب أن تجديد التصريح الخاص بهذه الشعبة ربع سنوي، وفي حال التزم المندرج تحتها بالمعايير التي تتفق مع الذوق العام يتم تجديد التصريح الخاص به، أما في حال إلغاء التصريح لأي تصرف فلا يمكن عودته للنقابة مجددا تحت أي ظرف.

ووجه مصطفى كامل نصيحة لمطربي المهرجانات في المؤتمر، لافتا إلى أنهم استطاعوا أن يجمعوا أموالا في الفترة الأخيرة، وعليهم التفكير في الاتجاه لتقديم أغان أفضل.

وأقر مصطفى كامل نقيب الموسيقيين زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءًا من يناير 2023، مؤكدًا أنه يحاول زيادتها أكثر، وأيضًا زيادة المبلغ المالي للعلاج إلى 450 جنيهًا.

وبخصوص إجراء العمليات الجراحية زادت المبالغ إلى 20 ألفًا بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضًا يصرف لأسرة العضو المتوفي بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أي إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه.

وأكد مصطفى كمال على ضرورة التزام الجميع بقرارات النقابة في حفلاتهم سواء داخل أو خارج مصر، لإنهم يعتبرون سفراء للفن المصري.

وشدد على أنه لن يسمح بأي نوع من الرشوة في النقابة، موضحا أن كل المطلوب من الملتزمين بقرار النقابة هو الرسم المقرر، وبعدها لهم كل الحماية القانونية من النقابة.

واعتذر حسن شاكوش لعازفي الإيقاع بعد أزمته الشهيرة مع كبير عازق الإيقاع سعيد الأرتيست والشعبة الخاصة بهم في الفترة الأخيرة.

وصرح شاكوش خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بنقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، بإنه لم يقصد الإهانة لشعبة عازفي الإيقاع، وتمنى أن يقبلوا اعتذاره قائلا: “حقكم عليا”.