حملة عنصرية على فيلم The Little Mermaid


قوبل فيلم ديزني الجديد The Little Mermaid بهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تلقى “البرومو” 1.5 مليون “عدم إعجاب” على يوتيوب.

ووفقًا لمجلة “نيوزويك” الأمريكية، تلقى الإعلان التشويقي لفيلم “حورية البحر” 1.5 مليون “عدم إعجاب” خلال يومين فقط من طرحه، ما دفع المعجبين لدعم الفيلم وسط حملة الهجوم الشرسة.

وكشفت المجلة، عن أن الهجوم الشرس الذي قوبل به الفيلم يرجع إلى كون بطلة العمل، الممثلة هالي بيلي سمراء البشرة، ولا تشبه شخصية ديزني الأصلية أرييل.

وعبر منصة “تويتر”، حيث علق أحد المتابعين: “1.5 ضغطة كراهية عبر يوتيوب، لماذا؟ لأنها سوداء؟ حوريات البحر مخلوقات خيالية وليس من المفترض أن ترتبط بأي لون بشرة”.

ولفت المعجبون إلى أجزاء أعجبتهم من مقطع الإعلان التشويقي، حيث كتب شخص آخر: “الجزء الذي قالت فيه أرييل اجتمعوا المنتقمون! ” ثم قادت جيش أخواتها من حوريات البحر ضد جنود الأمير إريك الأشرار جعلني أبكي حقًا إنها ملحمة رائعة”.

وفقاً لموقع “سينما بليند” الأمريكي، هاجم الجمهور اختيار الممثلة الأمريكية هايلي بيلي للعب دور حورية البحر الشهيرة من فيلم ديزني الكلاسيكي.

وتلعب هايلي بيلي دور حورية البحر “آريل”، التي اشتهرت من كارتون ديزني الكلاسيكي، والآن تظهر على الشاشة الفضية في نسخة حية.

وانتقد الجمهور في عام 2019 اختيار الممثلة هايلي للقيام بدور “آريل”، بسبب لون بشرتها السمراء، وواجهت الممثلة الشابة كثيراً من التعليقات العنصرية.

ومع طرح أول إعلان تشويقي للفيلم، استمر الهجوم الشرس، حيث انتقد البعض شكل الشخصية وكيف أن البطلة لون بشرتها أسمر وفي الوقت نفسه شعرها أحمر، وهو مختلف تماماً عن شكل “آريل” في أفلام ديزني.