مؤلفة رواية تتهم الشركة المنتجة لمسلسل بيرين سات بالسرقة


بعد اتهامات طالت مسلسل لممثلة التركية ، بيرين سات، “عطايا”، لكون قصته مسروقة من رواية “ملائكة السحر”، للكاتبة التركية إيجيه أوزباش، بعد أن اتهمت الأخيرة صناع المسلسل رسمياً بالسرقة.
وحسبما نقل موقع “خبر غلوبال”، التركي، عن محامي الكاتبة التركية، فإنها وجدت تشابهاً كبيراً بين أحداث روايتها، وما قدمه المسلسل الذي طرحته شبكة نتفليكس، قبل ثلاثة أعوام.
وقال المحامي، الذي يدعى (تولجا حسن): “إنهم عندما شاهدوا المسلسل بدؤوا على الفور بالبحث عن الشركة المنتجة لحل الخلاف بطرق ودية، وإن كل هدفهم تمثل في حفظ حقوق الملكية، إلا أن طلباتهم قوبلت بالرفض، ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تمت معاملتهم باحتقار”، وفق قوله.

وأضاف أنه، وبعد انتظار لشهور طويلة، تم إبلاغهم بأنه لا يمكن الوصول لأي اتفاق معهم، ما استدعى التقدم بشكوى رسمية، عبر المحاكم التركية المختصة بحقوق الملكية الفكرية.
ويرفض صناع المسلسل التعليق على الحادثة، رغم أن الاتهامات اقتربت من الثبوت عليهم، بعد أن قامت محكمة إسطنبول بفحص كامل المحتوى، ومقارنته بالرواية الأصلية، وجاءت نتيجة الفحص أن السيناريو الخاص بالمسلسل يطابق نسبة 70% لما جاء في الرواية، ما يعني أنه مسروق منها.
أما الكاتبة التركية إيجيه أوزباش، صاحبة الرواية الأصلية والمشتكية على المسلسل، فقالت في تصريحات نقلتها صحف تركية: “تخيل أن لديك طفلاً أنت تعلم أن لديه أماً، لكن هذا الطفل لا يعرفك، تصرخ ولا أحد يستمع، تقول إنه لي ولا أحد يهتم، إنه أمر محزن حقًا”.
وحتى اليوم لم يصدر أي تعليق من بطلة العمل بيرين سات، التي يحقق مسلسلها مشاهدات عالية في “نتفليكس”، فيما كان آخر الأنباء يشير لعودتها بفيلم سينمائي، رفقة النجم التركي كيفانش تاتليتوغ.
وسبق أن أعلنت بيرين، رسمياً، أنها تستعد لتصوير هذا الفيلم، إلى جانب الممثل التركي الشهير، لافتةً إلى أنه سيجري تصويره لصالح منصة “نتفليكس” العالمية.