هند القحطاني ترد على انتقادات مخالفتها للعادات والتقاليد.. وتكشف عن تقاليد قبيلتها


ردت مشهورة سناب شات السعودية، هند القحطاني على الانتقادات التي وجهت لها من إحدى المتابعات اتهمتها فيها بمخالفة العادات والتقاليد في الشرق بطريقة حياتها واستعراضها لجسدها وهو ما وصفته بسبب طمع الرجال فيها، بحد وصفها.

وقالت هند القحطاني، عبر فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات، إن الانتقادات التي وجهت لها من المتابعة ركزت فيها فقط على العادات والتقاليد وليس الدين.

وأوضحت هند القحطاني: “وين راح الدين ليه ما قلتي محرم؟ يا متبعة العادات والتقاليد؟ شفتي كيف ما همك إنتي والإخونجيه ما همكم لا دين ولا شرع، همكم بس عيب عند الشرقيين المحافظين”.

ووصفت هند القحطاني انتقادات المتابعة لها بالعنصرية، وسخرت من حديثها موجهة لها رسالة: “كمحجبة يجب ألا تظهر على الرجال أو تخالطهم أو تكشف وجهها وجسدها، لأن ذلك هو أصل الدين الإسلامي”.

ولفتت هند القحطاني أن الحجاب فقط ليس كافياً في المجتمع الذي كانت تعيش فيه، وأن ارتداء الحجاب فقط ولبس البلوزة أو التنورة معها يرفضه الناس في بيتها.

وأكدت مشهورة سناب شات السعودية، أن المنطقة الجنوبية التي تنحدر منها كان يشترط فيها وضع العباءة على الرأس والتي تصل حتى القدمين، معلقة: “الناس لا يتقبلون حتى أن تكون العباءة على الكتف”.

وأضافت: “عندنا في المنطقة الجنوبية حتى على الكتف ما يتقبلونها الأغلبية ما يتقبلونا مال حجاب وبلوزة وبنطلون، ولو حتى جلابية بدون عباية ووجهك كاشف، تراهم يشوفونك منحلة سافرة غير متبعة لتعاليم الدين الإسلامي، فيا روح أمك لا تستشرفين علي”.

وكشفت هند القحطاني عن بعض عادات قبيلتها والأسرة التي نشأت فيها، مشيرة إلى أن بعضهم يستنكر على النساء الكثير من الأمور وأن قبيلتها ترفض ظهور أعين النساء حتى من النقاب.

ودعت هند القحطاني المتابعة التي انتقدتها لزيارة مسقط رأسها وهي سراة عبيدة، التابعة لمنطقة عسير قائلة:”إيش رأيك إن فيه قبيلتنا اللي تغطي وجهها وتبين عيونها يستنكرون عليها يشوفونها شي غير لائق، فإنتي يشوفونك شي لا صار ولا حصل، لو جيتي عندنا روحي عندنا روحي سراة عبيده تفضلين هناك، يقولون جت وحده فيها وما فيها وخذيلك، ما أحد أفضل من أحد يا ماما”.

واختتمت هند القحطاني حديثها بأنها كانت تتمنى لو أمكنها أن ترتدي الحجاب فقط مثل العديد من النساء مؤكدة أنها كانت ستصبر آنذاك على حياتها، معلقة: “أحمدي ربك على النعمة اللي إنتي فيها ما داقين خشمك عشان تلبسين من رأسك لأخمص قدميك أسود، وأحيان بالدس يطلع عيونك مع إيديك”


Beirutcom.net