شركة صبّاح إخوان تحصد جائزة «Social Economic Award» لعام 2017


حصدت شركة “صبّاح إخوان” جائزة “Social Economic Award” عن فئة “National Image” للعام 2017.

وتسلّم رئيس مجلس إدارة الشركة المُنتج صادق الصبّاح الجائزة من وزير السياحة اللبناني “أفيديس كيدانيان” خلال حفل تقيمه للعام السابع شركة “First Protocol” في كازينو لبنان بحضور وزراء وفعاليّات وإعلاميّين.

عُرض خلال الحفل تقرير مُصوّر عن مسيرة الشركة وإنجازاتها عربيًا في مجال الإنتاج التلفزيونيّ والسينمائيّ منذ خمسينيّات القرن الماضي، ولفت التقرير إلى “دور الشركة في تطوير هذا القطاع والارتقاء به إلى مكانة عالميّة بعد تسجيلها لنجاحات عزّزت مكانة الدراما العربيّة من خلال إنتاجاتها في لبنان ومصر”.

وذكر التقرير أعمالًا حصدت نجاحًا كبيرًا إقليميًا منها “كاراميل” و”الشحرورة” و”يونس ولد فضّة” و”قصص الإنسان في القرآن” و”الحصان الأسود” و”عائلة الحاج نعمان”.

كما أضاء على الخطوة العالميّة للشركة من خلال مُسلسلي “سمرا” و”تشيلّلو” الذين دُبلجا إلى الإسبانيّة استعدادًا لعرضهما في أمريكا اللاتينيّة، وعلى نجاح مُسلسل “الهيبة ” الغير مسبوق الذي شكّل عنوان حلقة نقاش في معرض “ميبكوم” سوق المُحتوى الترفيهيّ في “كان”.

من جهته شكر رئيس مجلس إدارة “صبّاح إخوان” المُنتج صادق الصبّاح السيّد مارون البلعة والسيّدة فيوليت البلعة القيّمين على هذا الحفل مُشيرًا إلى أنّ الشركة اليوم في عهدة الجيل الثاني، ممّا يستدعي أوّلًا شكر الجيل الذي سبق مُوجّهًا تحيّة لوالده وأرواح أعمامه وتابع قائلًا: “أشكر زوجتي التي وقفت إلى جانبي في السرّاء والضرّاء كما أشكر أعضاء عائلة شركة “الصبّاح” في القاهرة وفي بيروت، وعلى رأسهم شقيقه على الصباح، فمعهم حقّقنا النجاح وتمكنّا من الاستمرار”.

ووعد “الصبّاح” في ختام كلمته بالاستمرار في رفع اسم لبنان عاليًا ونشر المُصنّف اللبناني والمصري عالميًا.