الحكم بالسجن 3 سنوات لفنان مصري في قضية اغتصاب


قضت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، بمعاقبة الفنان شادي نبيل خلف، بالسجن المُشدد 3 سنوات، على خلفية اتهامه بالتحرش وهتك عرض 7 فتيات بالقوة رغماً عنهن، أثناء تدريبه لهن في ورشة التمثيل الخاصة به.

وفيما يخص موقف نقابة المهن التمثيلية -المُسجل الفنان المُتهم في سجلاتها- سواء شطبه أو الإبقاء عليه ضمن أعضائها، قال مصدر من نقابة الممثلين إن نص قانون نقابة المهن التمثيلية يقضي بشطب أي فنان صدر ضده حكم نهائي في تهم أخلاقية كتهمة التحرش المتهم بها شادي خلف.

ولفت المصدر إلى أن شطب الفنان المُتهم بالتحرش يأتي بعد صدور حكم نهائي ضده، وأن الحكم الذي صدر هو حكم مبدئي يقبل الطعن والاستئناف عليه، لذا لم يتم اتخاذ أية قرارات ضده إلا حين الحكم نهائيا في قضيته.

وفي التفاصيل كان عدد من الفتيات قد اتهمن شادي خلف بمحاولة هتك عرضهن، ونشرن شهادتهن على إحدى المدونات على السوشيال، وقدمن بلاغات ضده في أواخر عام 2021.

ووجهت جهات التحقيق إلى الفنان شادي خلف 42 سنة، تهمة هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يُدرس فيها، لتصدر المحكمة قرارها السابق.

يذكر أن آخر أعمال شادي خلف مشاركته عن دوره في مسلسل «نصيبي وقسمتك» عام 2016، وهو الجزء الأول والذي قام ببطولته الفنان هاني سلامة، ونيكول سابا، وشيري عادل، ومن تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج عطية أمين، علي إدريس..