احمد حلاوة لا يزال في حالة حرجة من فيروس كورونا.. وهذه تصريحاته مع عمرو الليثي بحلقة مسجلة


مازال الفنان المصري أحمد حلاوة بغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، ويتم وضعه على جهاز السبام التنفس بسبب عدم تشبعه للاكسجين بشكل طبيعي.

وكان أحد المقربين من الفنان أحمد حلاوة قال  في تصريحات لفيتو ان نسبة تشبع الاكسجين في جسده تصل بنسبة 80٪ بدون جهاز التنفس مما جعل الأطباء يضعونه على جهاز التنفس.

وكانت قد كشفت هبة حلاوة ابنة الفنان أحمد حلاوة، اَخر تطورات حالته الصحية بعد تعرضه لوعكة صحية عنيفة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حالة حرجة
وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي أم سي” المذاع على قناة “دي ام سي”: “الحالة الصحية للفنان أحمد حلاوة لا تزال حرجة والوضع غير مستقر”.

وكان قد حل الفنان المصري أحمد حلاوة ضيفا مع الاعلامي عمرو الليثي في برنامجه “واحد من الناس”، الذي يُبث  على شاشة الحياة في حلقة مسجلة قبل إصابته بفيروس كورونا، وسوف نستعرض لكم تصريحاته:

وقال الفنان أحمد حلاوة، أنا من جيل عشق الفن وكان مستمتعا بالحياة ويعمل ما يحب ويدرسه ويتعلمه، وتعلمنا في الابتدائية أن نحب القراءة، وكانت لدينا أنشطة فنية متعددة، وفي الإعدادية قدمنا مسرحيات مثل شكسبير، وهذا ما أصقل هواياتنا وجعلنا متميزين، ونحن تعلمنا صح، وأسرتى شجعتنى على الدراسة والتعلم، وعلى الرغم من أن أمى لم تكن متعلمة وكنا 9 إخوة، توفي منهم اثنان، لكنها علمتنا الكثير، وكنا نسكن في بيت في حارة حلاوة بمنطقة الدمرداش. 

كان نفسي وأنا صغير أشوف فيلا، فكانت أمي تجيب لي طمي ونعمل فيلا، ووالدي وجدي كانوا من خريجي الأزهر.

وتابع حلاوة: درست الهندسة، والبيئة الفنية والثقافية في الدولة وقتها تشجع الجميع على الإبداع، وكان دفعتي أحمد راتب ونور الشريف ودكتور محمد عزب مدرس الديكور معهد السينما، وقمت بالتدريس من خلال أكاديمية الفنون وغيرها وقمت بالتدريس لإلهام شاهين وماجدة ذكي وكمال أبو رية في المعهد، ومن جيل الشباب فتحي عبد الوهاب وسامح حسين، وأنا درست في ثلاثة أماكن جامعة حلون وأكاديمية الفنون.

وأشار حلاوة إلى أنه قام بإنشاء قناة على اليوتيوب باسم قناة حلاوة للفنون علشان الناس تتعلم ببلاش الفنون بدل ما ياخدوا كورسات بفلوس، ورفضت عروضا من مراكز كثيرة تعطي كورسات تمثيل بفلوس لأن التمثيل لا يدرس “التمثيل موهبة”.

وكشف عن الشخصيات التي تأثر بها : أُحب الفنان زكي رستم وأعتبره “ممثل شاطر” لأن أدواره مختلفة ومتباينة، وهناك أيضا عدد من الفنانين تأثرت بهم، منهم الفنان دانيال لويسيس والفنان صلاح منصور ونور الشريف وعبد الفتاح القصرى وزينات صدقى والنابلسي أثروا في بشكل كبير.

وتابع:” أنا دائما محب للتعلم، وممكن أتعلم من الشباب ولا أجد حرجا في ذلك”. 

وتابع الفنان أحمد حلاوة، في فترة من الفترات قررت عدم الاستمرار في مجال الفن، وذهبت إلى أحد الفنانين الكبار الملتزمين، وذهبنا إلى الشيخ الشعراوي وقال لي الشعراوي وكان معاه برتقاله وسكينة، الفن مثل السكينة إما تقشره بيه برتقالة وتاخد منه فيتامين سي أو تقتل أحد بالسكينة، المشكلة ليست في السكنية المشكلة فينا، إحنا اللي بنختار الطريق الذي نسير فيه وما نقدمه وهل ينفع الناس أم لا.

 وقال الفنان أحمد حلاوة إنه تأثر كثيرًا بوفاة الفنان هادي الجيار؛ لأنه صديق طفولة في حي باب الشعرية، والجيار رحمه الله هو من الشخصيات الجدعة جدا، وأثناء تصوير الاختيار قالى يا أحمد أنا لو جاتلي كورونا مش هقوم منها، وبالفعل لاقيته بعدها بكام يوم بيتصل بي ويقولي يا أحمد انا جاتلي كورونا وبعدها بكام يوم توفي فعلا.  

وأضاف حلاوة: اتصدمت حتى أنني لم أستطع أن أعزي زوجته، واتصدمت بعدها بوفاة أخت لي بكورونا، وبعدها بعشرين يوم أخويا توفي بكورونا.

وقال الفنان أحمد حلاوة، أنا عاشق للسينما ولجميع أنواع الفنون، وعندي عيب خطير، وهو أنني لا بد أن أكون مستمتعا وأنا أمثل، وأقرب الأعمال التي قدمتها في رمضان الماضي شخصية القبطي في مسلسل “الاختيار”، وكنت أمام اختبار إظهار قيمة الحب المنزه عن أى غرض والحمد لله الدور نال استحسان الجميع. 

واضاف: أنا بعتز جدا بأعمالى مع الفنان العظيم عادل إمام، ومنهم دورى في مسلسل “العراف” وكان رائعا، وأيضا دورى في مسلسل رأفت الهجان الناس ما زلت متذكره اسمى بيخور شتريت رغم صعوبته.

وتابع حلاوة، إن الفنان عادل امام كان سامح لى إنى ارتجل في حدود النص والشخصية لأنه دقيق جدا.

واختتم: إنني تعاملت مع الزعيم ومع نجله الفنان الموهوب محمد إمام، وهناك فرق في التعامل بالتأكيد والتعامل مع النجم عادل إمام باحترام شديد، وهو له هيبة، ده النجم الكبير، ولكن محمد إمام أتعامل معه على أنه ابني، ونقعد ناكل مع بعض، والعائلة دى أنا بحبها جدا؛ لأنها احتضنتى في حاجات كتير وآمنت بى.