يوري مرقدي يغني «عربي أنا» في حفل ملكة جمال العرب/تونس


أقيم  مؤتمر صحفي ضخم بفندق رزيدونت بالعاصمة التونسية للإعلان عن التحضيرات  التحضيرات النهائية لحفل اختيار ملكة جمال العرب تونس التي ستمثل تونس في فعاليات مسابقة ملكة جمال العرب 2018 والتي ستقام في مصر يوم 16 ديسمبر 2017.

10 متسابقات وقع اختيارهن من قبل لجنة التحكيم لتتنافسن على لقب ملكة جمال العرب 2018 تأتي هذه المسابقة في دورتها الثانية بقواعد أكثر صرامة تترجم حرص اللجنة على أهمية الجانب الثقافي لدى المتسابقات بغض النظر عن الجمال الخارجي لتكون بذلك المرأة المثالية التي تشرف البلد و ترفع رايته عربيًا و دوليًا.

حضر المؤتمر الصحفي وكيلة تونس نور الحسان ودكتور حنان نصر رئيسة مسابقة ملكة جمال العرب ونور العلام مسئولة العلاقات الدولية ووليد التلباني المجير التنفيذي للمسابقة والإعلامية حنان حسين والإعلامي ياسر حماية والفنان اللبناني يوري مرقدي، ولقد صرحت دكتور حنان نصر خلال المؤتمر على أن هذه الدورة تم إطلاق شعار لها ملكات جمال العرب ضد الإرهاب تضامنًا مع الأحداث الأخيرة بمصر والتي سوف تساهم فتيات العالم العربي في حملات توعوية لمحاربة الإرهاب والتطرف.

كما صرح الفنان اللبناني يوري مرقدي الذي يزور تونس حاليًا كعضو لجنة تحكيم ملكة جمال العرب ولإحياء الحفل، أن الحفل سيكون أكبر رد على ما يحدث في مصر تضامنًا مع الشعب المصري الذي أعلن عن تعازية الشديدة له، مغنيًا أغنيته الشهيرة “عربي أنا”.

كما تحرص وكيلة المسابقة في تونس نور حسان على انجاح هذه الدورة و سعيها لتشريف المرأة العربية التي تعتبر بدورها ركيزة المجتمع و نواته الأولى.

يذكر أن حفل اختيار ملكة جمال تونس العرب2018ستقام يوم 26 نوفمبر 2017 بنزل residence قمرت و سيتم الاعلان عن حاملة اللقب التي ستمثل بدورها تونس في مصر و في العالم العربي .

كما تجدر الإشارة الى ان مسابقة ملكة جمال العرب أو ملكة جمال العالم العربي أو فتاة العالم العربي المثالية (Miss Arab World) هي مسابقة جمال تقام في العالم العربي، تسعى لاختيار الفتاة العربية التي تستطيع تمثيل بلدها أحسن تمثيل وفق شروط معينة أبرزها الجمال والثقافة، ويعود تاسيس هذه المسابقة إلى سنة 2006 و تشرف عليها رئيسة مهرجان السياحة العربية ورئيسة مسابقة ملكات جمال العرب الدكتورة حنان نصر.