شركات غامضة أسسها هاري وميغان في أمريكا.. وهذه التفاصيل


يُنشئ الأمير هاري وميغان ماركل شبكة معقدة من الشركات مقرها جميعاً في ولاية ديلاوير، الملاذ الضريبي المبهم، على الرغم من أنهما يعيشان ويعملان في كاليفورنيا.

وذكر موقع «ميل أونلاين» أن محامي ميغان ومدير الأعمال كشف منذ فترة طويلة عن تأسيس 11 شركة وصندوقاً ائتمانياً للزوجين منذ أبريل 2020، حسبما كشفت الإيداعات الحكومية، بما في ذلك شركة تم إنشاؤها على ما يبدو لصفقة كتاب مذكرات هاري التي تبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات.

وتتضمن أسماء الشركات مصطلحاً يابانياً مثيراً للفضول لعقد الصفقات، و«بيكا» وهي إشارة إلى نمش ميغان باللغة الإسبانية، وأورينوكو وهو نهر في أمريكا الجنوبية، و«بيبي مون» في إشارة محتملة إلى إجازة “شهر الأطفال” البالغة 44 ألف دولار التي حصل عليها الزوجان في عام 2019.

ويقع المقر الرئيسي لجميع الشركات في مكاتب المحامي ريتشارد جينو في بيفرلي هيلز، الذي عمل مع الدوقة لسنوات.

ومن بين تلك الشركات شركتان للنشر، استخدمت ميغان إحداهما للاحتفاظ بحقوق كتاب أطفالها The Bench.

في نفس اليوم تم تأسيس شركة ثانية باسم أوريونكو للنشر على الرغم من أنها لم تسجل وضعها في كاليفورنيا حتى 22 ديسمبر 2021.

ومن غير الواضح ما الذي يستهدفه الزوجان من إنشاء تلك الشركة، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون قد تم إنشاؤها للاحتفاظ بحقوق صفقة كتاب هاري الضخمة مع دار بنجوين للنشر والتي تتضمن نشر مذكراته في وقت لاحق من العام الجاري.

ويبدو أن كلمة بيكا أو النمش بالإسبانية تشير إلى كتاب ألفته ميغان في الصف الثامن بعنوان وجه بلا نمش… ليلة بلا نجوم، توجد نسخة منه حالياً في مكتبة الكونغرس.

أما أورينوكو فهو اسم نهر في أمريكا الجنوبية يتدفق عبر فنزويلا وكولومبيا.

كما تم إنشاء بعض شركات ولاية ديلاوير في ساسكس للاحتفاظ بالعلامات التجارية لمؤسستهم الخيرية آرشيويل والشركات المرتبطة بها.

وتأسست شركة كابلستون لين في ولاية ديلاوير في فبراير 2020، وبعد 5 أيام تم استخدامها كمقدم طلب لتقديم طلب للحصول على علامة آرشيويل التجارية.

ولم يرد محامو الزوجين على أسئلة حول سبب عدم تقديم كابلستون وثائق في كاليفورنيا لمدة عامين تقريباً.

ومن المعروف أن ولاية ديلاوير معروفة كملاذ للشركات التي تسعى إلى السرية الشديدة لبياناتها والغرض الحقيقي لتأسيسها.

ولا يتطلب تسجيل شركة في الولاية الكشف عن هويات المالكين، ويمكن للمالكين تعيين وكيل مسجل لتمثيلهم مقابل 50 دولاراً فقط.

ويتم الحفاظ على سرية جميع المعلومات المالية المتعلقة بالشركة.

ويبدو أن هذه الخطوة تظهر أن ميغان خططت لإبقاء أعمالها مع هاري غامضة قدر الإمكان – وتمسكت بخططهم، ودمج كل واحدة من الشركات التالية بطريقة سرية.

وتم تأسيس ما يقرب من 65% من الشركات الكبرى في الولايات المتحدة في ولاية ديلاوير، ما يجعلها الولاية الوحيدة التي يوجد بها عدد من الشركات المسجلة داخل حدودها أكثر من مواطنيها.

المصدر الرؤية