تقلا شمعون تكشف تفاصيل شخصيتها المرعبة بمسلسل “الزيارة” وهل تهزم دينا الشربيني؟


حلت الفنانة اللبنانية تقلا شمعون ضيفة في برنامج صباح الخير يا عرب على شاشة mbc وتحدثت عن دورها الذي ابهرت فيه الجماهير في مسلسل الزيارة الذي يعرض على منصة شاهد، وكشفت كيف وافقت على هذا الدور قائلة:” كان من اصعب الاعمال التي عرضت علي، هذا النوع من الرعب جديد على انتاجاتنا العربية، وكنت خائفة ان شخصيتي في الدور تقع في نمط نوعية الادوار المستهلكة، وقد حفزني بالدور ان القصة مأخوذة عن قصة حقيقية، وسألت واستفسرت عن هذا العالم الماورائي وشخصيتي فيها تطور من حالة الى حالة ثانية مغايرة تماماً”.

واردفت عن شخصيتها في المسلسل:” كلير هي شخصية تعيش حياتها بشكل طبيعي الى ان تدخلها روح نجسة، وتبدأ بمصارعة قوى الشر مع شخصيتها الطبيعية الى ان تستسلم، وتصبح اداة للشيطان “داسم” والذي ينفذ خططه من خلال كلير، والشخصية انسنت الشيطان واصبح شخص شرير”.

وتابعت:” الممثل يأخذ من الواقع ولا ينقل الواقع نفسه الى الدراما، وهناك خصوصية لهذه الاشخاص التي نجسدها في المسلسل ولا اعرف اذا ماتت كلير بالحقيقة ام لا، وهناك دائماً عملة ابداع وتخيل من قِبل الممثل ومن المخرج والكاتب والكل يشترك لانجاح التجسيد المستوحى من الواقع ولكن اصبحت لا تشبه الواقع”.

وعن انصاف التي تجسدها الفنانة دينا الشربيني قالت:” هي تجسد الروح الصافية التي تواجه الروح الشريرة وتتغلب عليه، فسنشاهد انها ستتعرض لمواقف صعبة جداً ، لدرجة يمكن ما تربح، ولا نعرف اذا ستنتصر او كلير التي ستربح”.

ترصد الأحداث حكاية إنصاف التى تصل من القاهرة إلى بيروت سنة 1981 في زيارة لأحد المنازل، بهدف إزالة لعنة عائلة حداد والتخلّص من الشرّ المسيطر عليها، ومنذ وصولها تقع أحداث غريبة خارقة للطبيعة ومليئة بالمفاجآت المرعبة، لتكتشف إنصاف لاحقًا أن اللعنة ذاتها هي التي أفقدتها عائلتها في معركة طاحنة بين الخير والشر لاستعادة منزلها.

صُوّر العمل بإدارة المخرج الإسباني أدولفو مارتينيز، ووضع الموسيقى التصويرية تامر كروان، وتولّت ورشة سرد شؤون المعالجة الدرامية وكتابة السيناريو والحوار تحت إشراف مريم نعوم.

وعن دورها بالمسلسل، قالت الفنانة دينا الشربيني في تصريحات لها: «إنصاف» هي شابة مصرية تحمل أسرارًا وقوى غامضة، تحاول من خلالها مساعدة الناس، وتسعى لأن تحلّ مشكلة تعاني منها عائلة لبنانية عبر كشف أسرار اللعنة المحيطة بها، وهي إنسانة طيبة خسرت أهلها ضمن ظروف غامضة.

وتابعت «دينا» عن كواليس تصوير العمل: البيت الذي صوّرنا فيه يحمل في تفاصيله جميع عناصر الإثارة والرعب المطلوبة في هذا النمط من الأعمال، إذ جرى تنفيذ كل شيء بإتقانٍ، فجاءت الصورة مخيفةً بالفعل، وخاصةً من حيث الديكورات التي اختيرت بعناية فائقة وقُدّمت وصُوّرت على نحوٍ يُثير الفزع في النفس، وقد حرص فريق الإنتاج على أن تعكس تلك التفاصيل الدقيقة حقبة الثمانينيات بكل ما فيها.

وحول تعاونها مع الممثلة تقلا شمعون، قالت: «سعدت بالتعاون معها، وشدّتني فكرة العمل وأحداثه، فضلًا عن كونه يأتي تحت إدارة المخرج الإسباني المعروف أدولفو مارتينيز، ومدير التصوير المكسيكي الشهير خيرمان لاميريز، مما جعل الصورة والتنفيذ مبهرَيْن على نحوٍ يحاكي أكبر الأعمال العالمية».

مسلسل «الزيارة» يتكون من 8 حلقات، مدة كل حلقة 45 دقيقة، وتمت دبلجته إلى اللغة الإنجليزية، وهو فكرة المنتج الإسباني اللبناني طارق خوزيه غطاس نازاريو، وقد استوحاها من قصة حقيقية جرت في لبنان خلال فترة طفولته، بحسب قوله، وعمل في المسلسل أكثر من 15 ممثلًا بديلًا في المشاهد الخطرة لتنفيذ مشاهد حوادث السيارات والسقوط ومشاهد المعارك تحت الماء والمشاهد الهوائية.

المسلسل بطولة الفنانة دينا الشربيني واللبنانية تقلا شمعون إلى جانب عدد من الفنانين من مصر ولبنان، منهم كارول عبود، إيلى متري، عبدو شاهين، سيرينا الشامي، فريد شوقي، هبة شيحان، سينتيا كرم، دوري السمراني.