تكريم تقلا شمعون في مهرجان الفيلم اللبناني في كندا


افتتحت الدورة السابعة من مهرجان الفيلم اللبناني في كندا بتكريم الممثلة تقلا شمعون في جامعة كونكورديا في مونتريال كندا، حيث حازت تقلا على جائزة فخرية من المهرجان وجائزة تقديرية من الحكومة الكندية لمساهمتها الكبيرة في صناعة الدراما اللبنانية. كما تم تكريم المخرج والمنتج السينمائي اللبناني طوني فرج الله في المهرجان.

حضر الحفل أكثر من 350 ضيفًا، من بينهم أعضاء في البرلمان، قناصل، مندوبون متميزون، مستشارون في مجالس المدينة، ووسائل إعلام. كما تضمن الحفل عرض فيلم إيمان بن حسين “أبناء الرب”، تلاه نقاش وجلسة أسئلة ونقاش مع تقلا شمعون أدارها سام لحود، الشريك المؤسس ومدير البرامج في المهرجان.

تضمن حفل الافتتاح كلمات لكل من:

  • عريفة الاحتفال باتريسيا شمعون
  • مديرة المهرجان هايلوف حدشيتي-
  • نائب رئيس جامعة كونكورديا وليم شعيب
  • مؤسس ورئيس مجتمع بيروت السينمائي سام لحود
  • المكرمة الممثلة تقلا شمعون

بالإضافة الى ذلك، تم استقبال الممثلة تقلا شمعون وفريق عمل المهرجان في قنصلية لبنان في مونتريال حيث تم الاجتماع مع القنصل. كما وتم تكريم الممثلة تقلا شمعون في جامعة كونكورديا من قبل ادارة الجامعة.

يمتد المهرجان من ٣ يونيو الى ١٣ يونيو في كل من مونتريال واوتاوا.
تم تنظيم المهرجان من قبل: ومجتمع بيروت السينمائي NEW DIMENSION OF THE UNIVERSE
‎بالشراكة مع UTG DIGITAL MEDIA

‎موضوع مهرجان هذا العام هو “معرض رشيد كرامي الدولي – طرابلس”، جوهرة تقع في شمال لبنان. تم تصميم هذا الهيكل الكبير من قبل مهندس معماري برازيلي في الستينيات، وكان مشروعًا مهمًا لتحديث لبنان ويقف كمثال رائع للهندسة المعمارية الحديثة في الشرق الأوسط العربي.

‎القائمة الكاملة للأفلام متاحة على موقع المهرجان: 

www.lffcanada.com