تقلا شمعون تستعد لتكريم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة


 ينظمّ مجتمع بيروت السينمائي، الدورة الخامسة من مهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة”، وذلك تحت شعار “النساء من أجل القيادة”حيث سيتمّ تكريم  الفنانة القديرة “تقلا شمعون”،على مسيرتها الفنية،  قبيل يومين من اليوم العالمي للمرأة، أيّ في 6 آذار سيكون التكريم على خشبة مسرح كازينو لبنان عند الساعة سابعة مساءً.

الانطلاقة ستكون من التكريم، ليستمر بعدها المهرجان إلى 11 آذار بجدول أعمال حافل بالنشاطات الثقافية والفنية، مع عرض لـ71 فيلماً في إطار التنافس على 5 فئات، وسيكون العرض يومياً من الساعة الخامسة من بعد الظهر حتى الحادية عشرة ليلاً في GRAND CINEMAS في ABC ضبية.

يسبق العرض ندوات متعلقة بالمرأة ومشاركتها في القطاع السينمائي، السياسي ودورها الفاعل في توثيق تاريخ لبنان، عند الساعة الثالثة من بعد الظهر مع منظمات وناشطات نسويات.

كما سيتمّ تنظيم عروض احتفالية لافلام لبنانية، تعرض للمرة الأولى،  يسبقها حفل “RED CARPET” بحضور أبطال وبطلات هذه الأفلام ستيفاني عطالله، مجدي مشموشي، جوليا قصار، منال عيسى، محمد عقيل.

يشار إلى أنه يعرض حالياً لـ “شمعون” مسلسل” عروس بيروت” بجزئه الثالث وتقدم فيه شخصية “ليلى الضاهر” وهو من بطولة نخبة من أهم فناني الدراما المشتركة منهم : ظافر العابدين، كارمن بصيبص، محمد الأحمد،مرام علي، جو طراد وآخرون.