شاهد- اول حلقة لمسلسل الب ارسلان لـ باريش اردوتش وفهرية افجان


تم عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة الاولى يوم الاثنين وهو من بطولة باريش اردوتش وحصل على الاشادة من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاهدة المسلسل التاريخي المميز.

تصدر هاشتاق السلجوقي الكبير ألب أرسلان الترند مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا يوم الاثنين 8 نوفمبر 2021

واطلق المغردون هاشتاق #AlparsalanBüyükSelçuklu  السلجوقي الكبير ألب أرسلان.

يمكن مشاهدة مسلسل ألب ارسلان على قناة TRT كل اثنين في الثامنة بتوقيت القاهرة وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية .

يتحدث مسلسل ألب ارسلان حول قصة حياة السلطان الثاني لدولة السلجوقية محمد ألب أرسلان بن محمد بن داود جاغري بك، الذي تولى الدولة وفتح الأناضول بين عام 1050 و 1070 ، ليدير وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الوسطى إلى الأناضول.

يشارك عدد كبير من نجوم الفن الأتراك في مسلسل ألب ارسلان، ومن بينهم الفنان باريش أردوتش، والفنانة فهرية أفجين، محمد أوزغو، وميم كمال أوكي، وغيرهم من النجوم.

و ألب أرسلان هو أحد أعظم حكام الدولة السلجوقية، تمكن من إلحاق الهزيمة بالجيش البيزنطي في واقعة “ملاذكرد” وفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك عام 1071، من خلال تصميمه وشجاعته وإيمانه وبعد نظره واستراتيجياته الحربية التي طبقها.

إنه السلطان محمد آلب أرسلان، الذي تولى حكم الدولة السلجوقية عام 1064 خلفًا لعمه طغرل بك، وتمكن بنجاح من توجيه الفتوحات التركية نحو الأناضول، وكان له ذلك في الـ 42 من عمره.

تمكن السلطان آلب أرسلان من تسطير ملحمة تاريخية حافظت على ذكراها حية متقدة في الوعي الجمعي التركي، من خلال فتحه أبواب الأناضول أمام الأتراك بعد النصر الذي حققه في 26 أغسطس/ آب 1071، على الجيش البيزنطي، الذي كان يفوقه بكثير.