دانيال كريج يتحدث عن تأثير جيمس بوند في حياته الفنية “لا أعرف مستقبلي الآن”


اعترف النجم دانييل كريج بأنه شعر «جسدياً وذهنياً بأنه محاصر من شخصية جيمس بوند عندما كان يحاول التأقلم مع الشهرة التي نالها بعد اختياره لأول مرة»، مشيراً إلى أنه بعد أن قرر التخلي عنه لا يعرف كيف يسير مستقبله المهني من دونه.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الممثل البالغ من العمر 53 عاماً أصبح معروفاً في جميع أنحاء العالم عندما تولى دور العميل 007 من بيرس بروسنان، حيث ظهر لأول مرة في فيلم كازينو رويال في عام 2005.

وتحدث دانيال في الفيلم الوثائقي «أن تكون جيمس بوند» أنه لم يكن مستعداً لتحمل تبعات الدور والضغوط التي تعرض لها وأضواء الشهرة وشعر بأنه تخلى عن شخصيته الحقيقية وحياته الخاصة من أجل العميل السري الشهير في العالم.

وكشف أنه كان يغلق الباب ويسدل الستائر، ويحلم بالشخصية والشهرة وكأنه يعيش في بلاد خيالية، معترفاً بأنه كان محاصراً جسدياً وذهنياً من قبل الشخصية الدرامية.

وأوضح أنه يشعر بالامتنان لزميله الممثل هيو جاكمان الذي ساعده على التعامل مع الشخصية والشهرة والنجومية المفاجئة وتقديرها.

وأشار إلى أنه كان متردداً في البداية في قبول الدور، ولا يعرف كيف يجسده، وشعر في لحظة ما بأن الدور أكبر من قدراته، وخاصة عندما كان يشاهد أفلام روجر مور وبيرس بروسنان.

وأوضح أن ماشجعه على قبول الدور أن القصة كانت رائعة والسيناريو محكماً، مع إصرار المنتجة وقتها باربرا بروكلي على اختيارها له، منوهة بأنها شعرت بأن دانيال هو الشخص الوحيد الذي بإمكانه أن يلعب الشخصية كلما رأته على الشاشة، لأنه ممثل رائع.

وتذكر دانيال أيضاً وقائع كسر ساقة أثناء تصوير فيلم Spectre في عام 2015، وإصراره وقتها على مواصلة العمل حتى لا يتوقف التصوير والإنتاج.

وكشف انه ارتدى «ساقاً إلكترونية» في معظم فترات التصوير وكان بالكاد يستطيع المشي.

وكانت تلك التجربة الصعبة هي التي دفعت دانييل إلى الاصرار على أنه يفضل «كسر معصمي» على لعب بوند مرة أخرى.

ومع ذلك، تم إقناعه بالعودة للمرة الأخيرة في No Time To Die، أو لا وقت للموت، ما يجعله الممثل صاحب أكبر عدد من الأفلام لتلك الشخصية الجاسوسية الشهيرة.

من جانبه، أوضح دانيال: ‘لا أريد أن أستمر في الحديث عن مدى صعوبة سبيكتر، لكنني كنت بحاجة إلى استراحة. كنت بحاجة إلى الانسحاب والجلوس مع النفس.

واعترف بأنه شعر في نهاية الفيلم الماضي بأنه قد تقدم في السن، ولكن باربرا أقنعته بلعب الدور الأخير.

وحتى لا يتراجع تلك المرة، ألقى كريج كلمة وداع للممثلين وطاقم فيلم «لاوقت للموت»، معرباً فيها عن امتنانه لهم، وفخره بالعمل في تلك السلسلة، وفي الوقت ذاته حيرته من مستقبل حياته المهنية بعدها، لأن التخلي عن هذا الدور ليس بالأمر السهل بحسب قوله.