امل حجازي تُثير الجدل باستعانها بآية قرآنية بشأن الكلاب


أثارت المطربة اللبنانية أمل حجازي، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها صورة كلب صغير عزمت على تربيته، مشيرة إلى أن الكلاب ليست «نجسة»، إذ استشهدت بحديث نبوي شريف يثبت رأيها في تربية الكلاب.

قالت «أمل» عبر موقع «فيس بوك»:«حديث إن الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجس لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا ان لا نأكل الخنزير لانه مضر بالصحة وهو ايضاً ليس نجساً فهو من مخلوقات الله».

وأضافت :«والله لا يخلق شيئاً نجس فقط لحمه مضر بالصحة لانه يحتوي على جرثومة يمكن ان تهلك الانسان !اما الكلب فذكره في سورة الكهف على انه كان صديق لاصحاب الكهف وذكر لنا ايضاً أن نأكل مما امسك (بفمه) فكيف له يكون نجساً !!هذا مخالف تماماً للقرآن!! وانا شخصياً ضد أي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي اعجبكم ام لم يعجبكم.. المهم هذا صديقي الجديد».

وردت على احد المتابعين:” المشكلة انو خوفوكم من القرآن انكم لن تستطيعوا قرائته دون الاستعانة بأحد ..عندي كلب والملائكة تدخل ببتي من كل باب وشباك والحمدلله المشكلة انهم اقنعوكم باشياء باطلة ولا يتقبلها عقل معظم التعليقات كانت ان الملائكة لا تدخل على البيت اذا كان فيه كلب اليس من يقبض الروح هو ملك الموت (ملاك) اليس من يكتبون كل شاردة وواردة هم الملائكة الكرام ؟؟!اين انتم يا اولي العقول والالباب لماذا تصدقون كل الذي تسمعوه ؟؟!”.

وبرد اخر لها على احد المعلقين:” ومن قال لك يا فيلسوف ان الرسول قال هذا الحديث هل كنت معه!!”.