محمد دياب يرد على انتقادات شخصيته بمسلسل “نسل الاغراب”


رد الفنان المصري دياب، على الانتقادات التي وجهها البعض ضد مسلسل “نسل الأغراب”، وشخصيته في العمل حيث جسد دور الضابط “علي الغريب”.

وهاجم بعض متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، مسلسل “نسل الأغراب” الذي يُعرض في سباق دراما رمضان الجاري، بسبب اختيار أحمد مالك وأحمد داش لأداء شخصيتي شابين من الصعيد رغم أن ملامحهما لا تليق، فيما انتقد آخرون دور دياب، لأنه يجسد ضابط شرطة رغم انتمائه لعائلة بينها بحور من الدم والثأر.

وقال دياب في تصريحات خاصة لـ”زهرة الخليج”: “بالنسبة للانتقادات ضد شخصية علي الغريب التي أؤديها في المسلسل، فهي مبررة ومنطقية لسبب بسيط، وهي أن علي الغريب كان يدرس في كلية الشرطة أثناء وقوع الصراع بين أفراد عائلته وسقوط قتلى كثيرين”.

وتابع: “كما أن علي غريب يعتبر من أعيان الصعيد، ووالده عمدة وله نفوذ قوي في البلدة”.

وأردف: “أما بالنسبة للانتقادات لشخصيتي أحمد مالك وداش، فلا أجد أي مشكلة في تجسيدهما لدور صعيدي، خاصة أن هناك شباب كثيرين في الصعيد يتمتعون بملامح أجنبية وعيون زرقاء، ما المشكلة في ذلك؟ من السطحية أن يتم التفكير في هذا الأمر واعتباره من عيوب العمل الفني”.

وعن تفاصيل الشخصية التي جسدها وكيفية التحضير لها، قال الممثل والمطرب الشعبي: “الشخصية من تأليف المخرج محمد سامي، وحضرنا للدور من خلال جلسات لمدة أسبوعين قبل بدء التصوير ولم يتطلب الدور الجلوس مع ضباط مباحث”.

واستطرد: “شعرت بحزن شديد وبكيت داخل استوديو التصوير في آخر يوم، لأنني لن أشاهد شخصية علي الغريب مرة أخرى بعد أن تأثرت بها بشدة وعشت معها لفترة طويلة”.