الامير هاري يصل بريطانيا لحضور جنازة جده.. اين سيُقيم!


عاد الأمير “هاري” من مقر إقامته الجديد بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى المملكة المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الجاري استعدادًا لحضور جنازة جده دوق إدنبرة الأمير “فيليب”، الذي توفي عن عمر ناهز 99 عامًا في الـ9 من أبريل الجاري، وفقًا لبيان صادر عن قصر “باكنجهام” الملكي.

ووفقًا لوسائل الإعلام البريطانية، فإنه من المقرر إقامة جنازة الأمير “فيليب” يوم السبت المقبل.

وبالنسبة إلى مقر إقامة الأمير “هاري” عقب عودته إلى بريطانيا، فقد جاء في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه عاد للإقامة في “كوخ فروجمور”، الذي كان يقيم به في السابق برفقة زوجته الممثلة الأمريكية السابقة “ميجان ماركل” وطفلهما “آرتشي”، ويقع مقر الإقامة الملكي داخل أراضي قلعة “وندسور”.

يشار إلى أن الأمير “هاري” وصل إلى مطار “هيثرو” بالعاصمة البريطانية لندن على متن رحلة جوية تابعة لشركة طيران الخطوط الجوية البريطانية يوم الأحد.

وأفاد تقرير “ديلي ميل” بأنه يحق للأمير الشاب حضور جنازة جده بناءً على بند في القانون يسمح للمشيعين بمغادرة الحجر الصحي لأسباب إنسانية.

أقام الأمير “هاري” وزوجته في “كوخ فروجمور” خلال الأشهر التي تلت ولادة طفلهما الأول “آرتشي”، وهو منزل أثري إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1801 ويوجد على مقربة من مقر إقامة ملكة بريطانيا “إليزابيث الثانية” في قلعة “وندسور”، ويتألف من 4 غرف نوم وغرفة للأطفال.

وأشارت تقارير وسائل إعلام في وقت سابق إلى أن تجديد مقر الإقامة السابق لدوق ودوقة ساسكس “هاري” و”ميجان ماركل” كلف دافعي الضرائب البريطانيين مبلغًا يصل إلى 2.4 مليون جنيه إسترليني، وأثارت هذه التكلفة جدلًا في بريطانيا خاصة عقب انفصال الزوجين عن العائلة المالكة وانتقالهما للإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أعقاب الجدل الذي أثير حول تكاليف التجديد الباهظة، أعاد الزوجان نفقات التجديد مستعينين في ذلك بما حصلا عليه من أموال من صفقة مربحة عقداها مع منصة “نتفليكس” الترفيهية الشهيرة، ويقال إن قيمة هذه الصفقة تتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني.

وفي ظل عودة “هاري” إلى المملكة المتحدة لحضور جنازة الأمير “فيليب”، ظلت زوجته في الولايات المتحدة، حيث إنها حامل في طفلهما الثاني وتشير التقارير إلى أنها في الشهور الأخيرة من الحمل ونصحها الأطباء بعدم السفر.

وأكد تقرير الصحيفة البريطانية أن الأمير “هاري” لن يكون لديه الوقت لإكمال فترة الحجر الصحي (10 أيام) كاملة، إذ إنه من المقرر إقامة الجنازة يوم السبت المقبل، لكن القواعد تتيح مغادرة مكان الحجر الصحي موقتًا لأسباب إنسانية من بينها الجنازات، وصرح متحدث باسم قصر “باكنجهام” في وقت سابق بأن العائلة المالكة البريطانية ستتبع قواعد الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) طوال الجنازة.