كيفن هارت يُنتقد بسبب منشور عن احتجاجات أمريكا


اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن، احتجاجًا على نتائج الانتخابات الرئاسية بعد تصديق الكونجرس على فوز المرشح الرئاسي “جو بايدن” في الانتخابات؛ لتغرق الولايات المتحدة الأمريكية في فوضى عارمة.

حاول رجال الشرطة تفريق المحتجين الغاضبين بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع، واعتقال عددًا منهم داخل الكاببتول وخارجه، وقد تعرض عدد من الضباط للإصابة ونقل بعضهم إلى المشفى، في حين توفيت سيدة بطلق ناري.

وأعرب النجم الأمريكي “كيفن هارت” عن غضبه إزاء رد فعل الأمن تجاه مثل هذه الفوضى مقارنًا إياها برد فعلهم في احتجاجات حركة The Black Live Matter، ونشر صورتين لانصار ترامب يقتحمون الكونغرس عبر حسابه على موقع “إنستغرام”.

وأرفق المنشور بتعليق، جاء فيه: “نحن نعيش في جزئين مختلفين من أمريكا، فلو كان هؤلاء من ذوي البشرة السوداء فمن المحتمل أن يطلق عليهم النار حتى الموت، هذه السخافة تتعدى حدود كلمة محزن.”

وتابع: “في هذه المرحلة، يتعبر هذا التصرف عدم احترام لجميع الأشخاص ذوي البشرة الملونة، لماذا لا نرى هذا الموقف يتم التعامل معه بنفس الطريقة التي رأينا بها شعبنا يُعامل مرارًا وتكرارًا؛ فعندما يفترض أن يستخدم الضباط المسلحون القوة لا يفعلون ذلك”.

وتعرض “كيفن” لموجة من الانتقادات بسبب تعليقه الذي لا يلائم الوضع الحالي، فعلَّق أحدهم: “سألغي متابعتي لك، عليك تثقيف نفسك”.

وكتب آخر: “أُطلق النار على امرأة من البشرة البيضاء وقتلت، اعتقد أنك لم تنتبه لذلك.”

وعلًّق آخر: ” قُتِل شخص بالرصاص وانتشر الحرس الوطني واستخدم الغاز المسيل للدموع اليوم؟ بجدية، عليك أن تدين ذلك كله وليس جانبًا واحدًا فقط!”.