بمسلسل.. كيفن هارت يُعيد محمد علي كلاي إلى حلبة الملاكمة


في استعادة لـ”مباراة القرن”، أعلنت قناة “أن بي سي يونيفرسال” عن تحضير الممثل كيفن هارت لإعادة الملاكم الراحل محمد علي كلاي إلى حلبة الملاكمة في مواجهة خصمه اللدود جو فريزر ضمن أحداث مسلسل “ذا فايت نايت”.

المسلسل القصير، الذي ستنتجه منصة بيكوك، وسيُعرض عليها بالتزامن مع “أن بي سي يونيفرسال”، سيسلط الضوء على عملية سطو مسلّح جرت بالتزامن مع تحضير كلاي عام 1970 للعودة إلى مباراة القرن التي أقيمت في 8 مارس (آذار) 1971.

بحسب صحيفة “هوليوود ريبورتر“، اعتمد مؤلف المسلسل كريغ بروير على بودكاستات ولقاءات مع معاصرين لتلك الفترة، إضافة إلى مراجع تاريخية قديمة، وثّقت لتلك الليلة التي كان لها أثر كبير على حياة العديد من الناس.
ونشر حساب غير موثق على إنستغرام صورة للمؤلف بروير في موقع تصوير أرفقها بتعليق قائلاً: “ليلة القتال: سرقة المليون دولار.. من المقرر أن يبدأ التصوير في فبراير (شباط)، حسب ما قال بروير يوم الأربعاء من أتلانتا”.

وتابع التعليق: “يقوم بروير حالياً باستكشاف مواقع تصوير المسلسل المؤلف من ثماني حلقات، والتي سيقوم هارت ببطولته وإنتاجه تنفيذياً، وويل باكر إخراجه، لصالح بيكوك وقناة أن بي سي يونيفرسال.

وهذا ليس التعاون الأول بين هارت ومنصة بيكوك، حيث يواصل منذ 2021، تقديم برنامجه الحواري “هارت تو هارت” للموسم الثالث.

أما باكر، فعمل مع كل من يونيفرسال وبيكوك في السينما والتلفزيون، وأصدر في أبريل (نيسان) 2023 بالتعاون المخرجة تينا جوردون فيلم praise this، وكان إنتاجاً مشتركاً لبيكوك ويونيفرسال.

ووفقاً للصحيفة، يسرد المسلسل فضيحة عملية السرقة التي هزت الرأي العام الأمريكي، بعدما تم تعيين واحد من كبار ضبّاط مدينة أتلانتا، من أصحاب البشرة السوداء، للتحقيق في السرقة.
ولكن سرعان ما تتجه أصابع الاتهام ناحية الضابط ويُكشف ترؤسه لمجموعة من زملائه الضبّاط السود من أجل تنفيذ عملية السرقة، مستغلين انشغال الإعلام بمباراة كلاي – فريزر، لإبعاد الشُبهات عنهم، ما أدى إلى أعمال شغب وتوتر في المدينة.