بعد تهم الاعتداء الجنسي.. إيلين دي جينيريس تعود لبرنامجها


عادت مقدمة البرامج الكوميدية “إيلين دي جينيريس” إلى الاستوديو لتقديم العرض الأول للموسم الـ18 من برنامجها الحواري، وتطرَّقت للحديث عن الادعاءات التي طالت برنامجها حول وجود بيئة إنتاج وعمل سامة وتعرض البعض للتحرش والاعتداء الجنسي واللفظي.

وخلال حديثها، وصفت “إيلين دي جينيريس” بسخرية إجازتها الصيفية بـ”الرائعة”، وبالتأكيد كانت عكس ذلك بسبب الاداعاءات والانتقادات التي طالت برنامجها، كما اعتذرت لأي شخص قد تأثر سلبًا أثناء العمل في فريقها.

وقالت: “كما سمعتم، انتشرت مزاعم حول البيئة السامة في برنامجها هذا الصيف، ثم أجريت بعض التحقيقات، وقد علمت أن أشياء حدثت هنا لم يكن يجب أن تحدث أبدًا.. آخذ ذلك على محمل الجد وأود الاعتذار للأشخاص الذين تأثروا.. أعلم أنني في موقع قوة وسيطرة، ومن هنا تأتي المسؤولية وأنا أتحمل المسؤولية عما يحدث في برنامجي.”

وأوضحت أنها كأي إنسان آخر، تشعر بالحزن، الغضب، والسعادة، والإحباط، ودائمًا ما تحاول تطوير نفسها ومعالجة الخلل داخلها، لكنها لا تزال تعاني من نفاذ صبرها على الدوام.

وأوضحت أنها لربما عملت في مجال التمثيل لفترة، وأدَّت أدوار لفتاة سويَّة رغم أنها في الحقيقة كانت مثلية الجنس، إلَّا أنها لم تكن تتظاهر بأنها شخص آخر طيلة المواسم الـ17 لبرنامجها التلفزيوني.

ويأتي اعتذارها واستئناف برنامجها بعدما زعم العديد من الموظفين الحاليين والسابقين أنهم واجهوا المضايقات والترهيب والعنصرية خلال عملهم، وصرح بيان من WarnerMedia صدر في ذلك الوقت أن شركة “وارنر برذرز” و “إيليان دي جينيريس” يخذان المزاعم الأخيرة على محمل الجد.

ويذكر أنه أجري تحقيق داخلي للشركة عقب ظهور مزاعم حول العرض بناءً على 36 مقابلة أجريت مع موظفين سابقين اشتكوا أو كشفوا تعرضهم لمعاملة غير لائقة وغير عادلة دون الكشف عن هويتهم الحقيقية.

وقد طرد ثلاثة منتجين تنفيذيين وهم؛ “إد جلافين” و”كيفين ليمان” والمنتج التنفيذي المشارك “جوناثان نورمان” من البرنامج وسط مزاعم وجود خلل في مكان العمل كان يؤوي سوء السلوك، بما في ذلك سوء السلوك الجنسي والعنصرية.

وأبلغت مقدمة البرنامج الكوميدية  “إيلين دي جينيريس” موظفيها عن التغييرات التي حدثت في برنامجها عبر مكالمة فيديو جماعية، ووصفت ما يجري والادعاءات حول فضاعة بيئة العمل بالأمر المفجع، وذكرتهم بوعدها بضمان مكان عمل يعامل الجميع باحترام.وأضافت: “لقد أجرينا الكثير من المحادثات خلال الأسابيع القليلة الماضية حول العرض ومكان العمل وما نريده في المستقبل. لقد أجرينا التغييرات اللازمة واليوم نبدأ فصلًا جديدًا”.

https://www.youtube.com/watch?v=Viog4qEVCoI&feature=emb_title