هبة طوجي ونجوم العالم بحفل ضخم في فرنسا لمساندة اللبنانيين


أعلنت مجموعة شبكة التلفزيون الرسمية الفرنسية في بيان لها عن تغطية خاصة من أجل لبنان طوال يوم الخميس الأول من أكتوبر، لتتوّج مساء اليوم نفسه بسهرة فنية يعود ريعها الى المتضررين من انفجار مرفأ بيروت.

وقد أوكلت الجهات الرسمية الفرنسية مهمة الإدارة الفنية لهذا الحفل للمؤلف الموسيقي اللبناني-الفرنسي إبراهيم معلوف الذي سيشرف على التفاصيل كافةً.

من لبنان، ستشارك الفنانة هبة طوجي والمؤلف الموسيقي أسامه الرحباني اللذان عبّرا عن اعتزازهما بالمشاركة في هذا العمل الكبير الذي تقيمه الدولة الفرنسية محبةً ودعماً للبنان، بحيث سيكون لهبة إطلالات عدة خلال الحفل مع أسامه الرحباني وعدد آخر من المشاركين.

كذلك، سيشهد الحفل مشاركة لأسماء لبنانية لامعة، منها عازف البيانو الشهير عبد الرحمن باشا، والمؤلف الموسيقي خالد مزنر، وعازفة الشيللو اللبنانية- الأرمنية أستريغ سيرانوسيان.

هذا بالإضافة إلى مشاركة موسيقيين ومغنّين أوروبيين وعالميين منهم: Sting، , Vianney , FlorentPagny , Clara Luciani, Pascal Obispo , Melody Gardot , Fiori,Yannick Noah , Patrick Bruel , و Bernard Lavilliers، إلى جانب كلٍ من MatthieuChedid و Ycar اللبنانيي الأصل.

ينطلق الحفل مباشرةً في التاسعة مساءً بتوقيت باريس من على مسرح الأولمبيا في العاصمة الفرنسية مع مقدّم البرامج الشهير “ناجي”، بالاشتراك مع الإعلامية الفرنسية، اللبنانية الأصل، ليا سلامة ببث لتقرير مدّته نصف ساعة أعدّه برنامج EnvoyéSpécial الذي سيسرد فيه عدد من الناجين من الانفجار معاناتهم، لتنطلق بعدها السهرة الفنية.

يُذكر أن هدف الحفل هو مساعدة اللبنانيين، وسيتم خلاله جمع التبرعات التي سيذهب ريعها لدعم عدد من الجمعيات الإنسانية في لبنان.