بلاغات ضد يوتيوبرز بسبب تخويف ابنتهما


تعرض كل من اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب، لانتقادات وبلاغات بعد تدبيرهما مقلب في حق ابنتهما الصغيرة ايلين وتصويره وعرضه عبر قناتهما الرسمية.

بدأت القصة، بنشر أحمد حسن وزينب فيديو على قناتهما يرصد تدبيرهما مقلب في ابنتهما الصغيرة ايلين، من خلال تلوين زينب وجهها بلون أسود مع ارتداء باروكة شقراء، وذهبت إلى طفلتها من أجل معرفة رد فعلها تجاه شكلها.

طالب رواد مواقع التواصل معاقبتهما على هذا الفعل، لأنهما عرضا طفلتهما للخوف فقط من أجل زيادة عدد المشاهدات وجني المال على حساب الصغيرة.

https://twitter.com/BeirutcomMag/status/1305585255601057799

قال مسؤولو مجلس الأمومة والطفولة أنه تم رصد الفيديو من قبل خط نجدة الطفل في مصر، وتقدم به بلاغ للنائب العام ضد أحمد حسن وزينب للتحقيق معهما في هذه الواقعة.

وقال صبري عثمان مدير عام خط نجدة الطفل في المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن فيديو مقلب أحمد حسن وزينب في ابنتهما يعد استفزازاً واستهتاراً، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقدم الثنائي على فعل غير مسؤول في حق طفلتهما من أجل الشهرة والمال فقط، بحسب تصريحه لليوم السابع.

وقال مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة أن في العام الماضي جاء للمجلس بلاغات حول 5 فيديوهات لأحمد حسن زينب، تتعلق بالولادة واستخراج شهادة الميلاد وتم تقديم وقتها بلاغات للنيابة العامة التي حفظت القضية مراعاة لمصلحة الزوجين والطفلة.

وأضاف مدير عام خط نجدة الطفل أن ما يحدث هو نوع من الاستغلال التجاري والاتجار في البشر المنصوص مثلما ينص القانون، مشيراً إلى أن عقوبة ما سبق تصل للسجن 5 سنوات.