نشر في 23-08-2020 الساعة 19:42

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للملاكم الأمريكي “مايك تايسون” وصديقه الملاكم السويدي “بادو جاك” وهما يؤديان الصلاة الإسلامية في أحد المقاهي.
في مقطع الفيديو، يظهر “مايك تايسون” و”بادو جاك” إلى جانب بعضهما البعض وأمامهما المدرب “عمر عبدالله” وهو الإمام، في حين وقف عمَّال المقهى التابع لـ”تايسون” جانبًا ينظرون إلى هذه اللحظة الجميلة.

وبالعودة إلى سبب إسلامه، روى “تايسون” في إحدى المقابلات قصته التي أوصلته إلى اعتناق الإسلام، حيث أوضح أنه لطالما كره الشهرة وما تجلبه عدسات الباباراتزي من جلبة، عندما فوجئ بالتهمة التي لفِّقت ضده حينما اتهمته ملكة الجمال “ديزايري واشنطن” باغتصابها، ما أدى إلى زجِّه في السجن.
وكشف “تايسون” أنه أثناء فترة تواجده في السجن تعرَّف على مجموعة من الأشخاص ممن أقنعوه باعتناق الإسلام، وأكد أنه قضى على غروره ومنحه الفرصة للتعرف على الدين مُدركًا تعاليمه السمحة التي كشفت له عن حياة أخرى لها طعم مختلف.


وأقرَّ “تايسون”، الذي أطلق على نفسه اسم “عمر عبد العزيز” ثم غيَّره إلى “مالك عبد العزيز”، أن الإسلام أمدَّه بسمة الصبر وعلَّمه شكر الله على المصائب، كما وجد فيه جميع الإجابات عن أسئلته حول الحياة والموت، وأشد ما أقنعه احترام الإسلام للأديان.


أحدث تعديل 23-08-2020 الساعة 19:43