نشر في 23-08-2020 الساعة 14:45

تحت وسم “أنقذوا الحسكة” تفاعل مجموعة كبيرة من النجوم بشكل واسع مع الكارثة الإنسانية التي تتعرض لها الحسكة بسبب انقطاع المياه بشكل كامل عن المدينة التي تقع شمال شرق سوريا نتيجة الخلافات السياسية والانقسامات الحاصلة في سوريا والتي يدفع ثمنها الشعب.

تفاعل النجم عابد فهد مع الكارثة الحاصلة بصورة دعا من خلالها مساعدة الحسكة وعلق بكل جرأة: “أردوغان لا تقطع المي على الحسكة عيب، حرام، سلوك غير إنساني وخارج عن قواعد الحرب. الموت من العطش كفر”.

ونشرت النجمة سلاف فواخرجي صورة مؤثرة لطفلة تتنتظر نقطة من المياه وعلقت عليها بالقول: “الماء أهون موجود، وأعز مفقود والحسكة هانت ففقدت عزيزها. إلى متى؟”.

وشارك النجم مكسيم خليل صورة لخريطة سوريا مع عبارة “الحسكة تموت عطشاً وعلق عليها: “لا تعنيني الاسباب هنا ولا تعنيني التوازنات ولا تعنيني كل تلك المعايير السياسية.. ما يعنيني ان الماء لجميع الكائنات فما بالك بالشر .. وهبه الله للجميع فبأي حق تتمادى على ارادة الله وتدعي القرب منه.. ما يعنيني هو انه لا اختلاف بينك وبين من حاصر مدناً و قطع عنها الطعام والشراب.. ما يعنيني انك تعلم بان ورقة الضغط هذه لن تضغط الا على من يبحثون عن لقمة عيشهم .. وستسلب ماتبقى من كرامتهم و اول حق وجد على هذه الارض..وأنه سيبقى اسيادك يتناولون الطعام والشراب على مائدة واحدة يتغنون بانسانيتهم”.

وإنضمّ أيضاً مجموعة من النجوم في الحملة لإنقاذ أهالي الحسكة من العطش ومن بينهم كندة علوش  ومها المصري وديمة قندلفت وباسم ياخور وهبة نور وهادي أسود ومهيار خضور ورشا شربتجي وسامر اسماعيل وقصي خولي وشكران مرتجى وتيم حسن ومعتصم النهار وناصيف زيتون وأخرون.


أحدث تعديل 23-08-2020 الساعة 14:45