نيويورك تايمز: رجاء الجداوي أيقونة الجمال والرقي


ألقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الضوء على الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي التي رحلت عن دنيانا في الخامس من يوليو الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا “كوفيد 19” عقب الانتهاء من تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض خلال موسم دراما رمضان الماضي، مؤكدة أنها أحبت نفسها وأحبها الجمهور بسبب طبيعتها ومهاراتها الفنية.

وأشارت نيويورك تايمز، إلى أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، لم تقم بدور البطولة المطلقة، لكنها نجحت فى الحفاظ على أناقتها حتى تظل أيقونة الجمال والرقي.

وقالت الصحيفة الأمريكية، أنه رجاء الجداوي واحدة من أكثر الممثلين المحبوبين في مصر، وأن مسيرتها امتدت نحو ستة عقود، بداية من العصر الذهبى للسينما المصرية في الخمسينيات حتى قبل بضعة أشهر، حيث جسدت أدوارا فى أكثر من 300 مسرحية وفيلم ومسلسلات تلفزيونية، وكان أداءها عبارة عن مزيج من التلقائية الطبيعية والمهارة الكوميدية، التي جعلتها النجمة المفضلة للأجيال المتعاقبة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى نعي النجم جان كلود فان دام، الذي نعاها في رسالة مؤثرة عبر حسابه على انستغرام، وقال فيها: “أنا في صدمة.. إنه لأمر محزن للغاية أن تقرأ أن الممثلة المصرية الأسطورية رجاء الجداوى قد توفت بعد معركة شجاعة ضد الفيروس التاجي.. التقيت بها قبل بضعة أشهر، كانت مليئة بالحياة، مبتهجة ورائعة، لا أستطيع أن أصدق أنها رحلت.. ولكن ستعيش دائمًا فى ذاكرتى بروحها الجميلة والضحك الجميل”.

ورحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، عن عالمنا الأسبوع الماضى، بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية عن عمر ناهز 86 عاماً، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث أصيب بالفيروس منذ 24 مايو الماضي، وتم نقلها إلى المستشفى، ولم تتحسن حالتها منذ دخولها حتى وافتها المنية.

وشيع جثمان الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بحضور عدد من الفنانين وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكي وإلهام شاهين وميرفت أمين ودلال عبد العزيز وفيفى عبده وبوسي شلبي ومفيدة شيحة وشيماء سيف وزوجها محمد كارتر ومحمد الشقنقيري ومنير مكرم.