“الاختيار” 18: عشماوي يُطرد من الجبل وظهور دياب والمنسي يعود للعمل


مازال “أحمد منسي”، أمير كرارة، يمر بحالة نفسية سيئة بعد وفاة والده، وذلك ضمن أحداث الحلقة 18 من مسلسل “الاختيار”.

 وخلال مشاهد الحلقة دار عتاب بين زوجة الرائد أحمد المنسى ” أمير كرارة” وزوجته “سارة عادل”، بشأن حزنه الذى يظهر فى عينيه بعد وفاة والده، وقالت له: “مالك يا أحمد شايل فى قلبك وساكت وعامل قوى عشان محدش فينا يحس بحاجة متشيلش وخلينا نشيل معاك الحزن والهم”، ليرد المنسى: “الحمد لله.. كل حاجة هتبقى كويسة”.

أبلغت جماعة بيت المقدس الإرهابي “هشام عشماوي” الي يقدمه الممثل أحمد العوضي، أن “أبو عبد الله”،الذي قدمه ضياء عبد الخالق تم قتله على يد الجيش المصرى، وطالبوه بمبايعة أمير جديد سيتم الإعلان عنه، ليرد “عمشاوي” أنه في القريب العاجل سيأخذ البيعة من المجاهدين في الوادي الجديد والمناطق الأخرى.

وخلال الأحداث هدد أحد شيوخ قبيلة في الوادى الجديد، “عشماوي” إن لم يرحل هو وأتباعه سيسلمه للأمن مباشرة، بعدما تلاعب “عمشاوي” بالألفاظ وأكد أنهم متواجدون في الجبل لعبادة الله.

وأثناء الحلقة، ظهر الفنان دياب بشخصية “الشيخ سالم” شيخ شباب قبائل سيناء، أثناء مرور الضابط منسي على الطريق، ليعزيه في وفاة والده، ويعرف منسي به، ودار حديث بينهما على معاونة “سالم” مع الأمن عبر العصور، وأن الزمن مختلف عما فعله أجداده في السابق مع الجيش المصري، كما طلب من منسى أن يتولى بنفسه رعاية والدة تكفيري السيدة العجوز،ماجدة منير، لاسيما أنها واحدة من أهل سيناء وهو أولى بيها.

مسلسل “الاختيار” يدور حول قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي، الذي توفي في حادث إرهابي عام 2017، فكان قائد الوحدة 103 ‏صاعقة، ونال الشهادة في أحداث كمين البرث بمدينة رفح شمال سيناء.

“الاختيار” من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي-تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ أمير كرارة، أحمد العوضي، أحمد فؤاد سليم، دينا فؤاد، سارة عادل، عابد عناني، ضياء عبد الخالق، محمود حافظ، إسلام جمال، حازم سمير بالإضافة إلى ظهور عدد كبير من النجوم كضيوف شرف خلال حلقات المسلسل.