في عيد ميلاد دينا الشربيني.. هذه قصة دخولها السجن


تحتفل الممثلة المصرية وحبيبة الفنان عمرو دياب “دينا الشربيني” اليوم، الثلاثاء، بعيد ميلادها الـ 35.

دينا الشربيني ممثلةٌ وإعلاميةٌ مصرية شابة، وُلدت ونشأة بمدينة القاهرة في مصر، درست الإعلام في جامعة السادس من أكتوبر في القاهرة، والتحقت بعد تخرجها بورشاتٍ تدريبية في التمثيل مع مدربة التمثيل مروة جبريل، وشاركت في دوراتٍ لمخارج اللفظ مع الفنانة إيمان يونس.

بدأت دينا الشربيني مسيرتها الإعلامية في عام 2006، حيث برزت من خلال برنامجها “شبابيك” الذي عُرض على قناة “دريم” المصرية، والذي حقق نسبةً عاليةً من المشاهدة.

فيما بدأت مسيرتها الفنية في عام 2010 بعد مشاركتها في مسابقةٍ لاختيار وجوهٍ جديدةٍ في التمثيل للمشاركة في مسلسل “عرض خاص”، تتالت بعد ذلك مشاركتها في الأعمال الدرامية مثل: المواطن X، روبي، طرف ثالث، حكايات بنات، موجة حارة، تحت الأرض ، زين، جراند أوتيل، عشم إبليس، خلصانة بشياكة، بالإضافة إلى الأعمال السينمائية مثل: الحفلة، سمير أبو النيل، هيبتا، كدبة كل يوم، جواب اعتقال.

مرت الفنانة دينا الشربيني بأزمة كبيرة في حياتها وهى دخولها السجن وقضاء عام بالسجن وذلك تنفيذا لحكم قضائي عليها في اتهامها بتعاطي المخدرات، وترجع أحداث هذه الأزمة التي مرت بها الفنانة دينا الشربينى إلى عام 2013 حيث الفي القبض عليها في شقة في احدى الشقق السكنية بمنطقة الزمالك وهي تتعاطي المخدرات وتم اعترافها بالتهمة خلال التحقيقات، وحكمت محكمة جنايات القاهرة عليها بعقوبة سنة حبس وغرامة عشرة الألف جنية، وقضت العقوبة وخرجت من السجن في نوفمبر 2014.

قررت نقابة المهن التمثيلية منح الفنانة دينا الشربيني تصريحا بالتمثيل من جديد، وإلغاء قرار منعها من التمثيل، على خلفية إدانتها بحكم قضائي في قضية تعاطي مواد مخدرة.

وتعقيبا على قرار مجلس النقابة، قال الفنان سامح الصريطي عضو المجلس: “المجلس قرر بالفعل منح دينا الشربيني تصريحا بالتمثيل حال طلبت ذلك، لحين الفصل في القضية التي أقامتها أمام مجلس الدولة ضد النقابة”، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأضاف أن دينا الشربيني التزمت بقرار مجلس النقابة الصادر منذ فترة بوقفها عن التمثيل أو المشاركة في أي عمل فني، وكان لالتزامها الأخلاقي والأدبي دافعا لمنحها التصريح من جديد بممارسة عملها الفني، لافتا إلى أن دينا تتمتع بموهبة حقيقية، ولذلك حرصت النقابة على مستقبلها، وقررت منحها التصريح، كما أنها طوال الفترة الماضية لم ترتكب أي سلوك خاطيء.

وكانت نقابة الممثلين اتخذت قرارا بمنع دينا الشربيني من مزاولة المهنة، لأنها ارتكبت سلوكا لا يليق بالفنان، بعد إلقاء القبض عليها في قضية تعاطي مخدرات، وبعد خروجها من السجن، طرقت دينا الأبواب سعيا وراء حل أزمتها للعودة إلى التمثيل.