تعرف على وصفة البقدونس لمرضى السكري


مرض البُوَالَة السُّكَّرِيّ او داء السكري او ما يسمى بمرض السكر له أنواع كثيرة ينقسم الى قسمين رئيسيين السكري القصف وهو السكري المعتمد على الانسولين والسكري الغير معتمد على الانسولين وهناك أيضا أنواع أخرى كثيرة مثل: السكري النقرسي ومرض السكر النخامي والسكري الخافي والسكري المضمر للشحم والسكري المترافق بالبدانة والسكري المقنع ومرض السكر العصبي المنشأ والسكري البنكرياسي.

تشير العديد من الأبحاث التي أجريت حول فوائد البقدونس على الصحة أن هذه النبتة تعتبر من أهم الأعشاب المضادة للكثير من الأمراض التي يتعرض لها جسم الإنسان؛ حيث إنها تحمي الكبد والأمعاء من مرض السرطان، وتمنع تكون حصوات الكلى، وتعمل على الوقاية من أورام المخ.

كما يعتبر البقدونس من العلاجات المفيدة جدّاً لمرضى السكري، حيث أشارت الأبحاث الى انه يساعد كثيراً في خفض مستويات السكر في الدم بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري، خصوصاً وان البقدونس يساعد في تحسين وظائف الكبد والبنكرياس، مما يجعلها العلاج الطبيعي الفعال جداً لانخفاض نسبة السكر في الدم. وأن العصير المستخرج من أوراق البقدونس يمكن أن يؤخذ يومياً لتنشيط الكبد والبنكرياس.

 

الخلطة:

 

 

خلط البقدونس مع كمية من المياه حسب كمية البقدونس في الخلاط الكهربائي ليصبحوا عصير سميك ، وتناول هذا الخليط كل يوم صباح قبل الفطور.

 

غلي البقدونس كالشاي وشربه 3 مرات في اليوم، ايضاً يساعد في خفص مستوى السكري.

 


Beirutcom.net