ديما صادق وادمون ساسين يرويان رحلتهما المؤثرة مع طفليهما الملائكة


في حلقة مميّزة، استضاف الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان في برنامجه “أنا هيك” عبر قناة “الجديد” أمس الأربعاء الإعلامية ديما صادق والاعلامي إدمون ساسين، في حلقة خاصة عن رحلة الاهل مع اطفالهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدث الاعلامي ادمون ساسين عن كيفية تعلقه بإبنه انطوني، وعن عدم اكتشافه ان نجله من متلازمة الحب الا فور ولادته ولم يكن يظهر عليه وهو جنين في رحم والدته.. حتى انه لم يكن الطبيب على معرفة مسبقة ليطلب الفحوصات اللازمة.

 

 

تحدّث ساسين عن ابنه أنطوني وعن لحظة اكتشافه اصابته بمتلازمة داون، مؤكداً على أنّه كل الفرحة وثمرة الحب في زواجه.

 

 

وقال ساسين: “انطوني هو روح ايجابية اشكر الله على عدم معرفتي بحالة ابني اثناء الحمل”، واستضاف نيشان انطوني وسأله عدة اسئلة عن عمل والده واين ومن يحب اكثر وبأي مدرسة واصدقائه .

 

 

 

وروت الاعلامية ديما صادق رحلة ابنتها ياسمينا مع “جبير سندروم”، كاشفة أنّها اعتمدت على غريزة الامومة لديها عندما عجز الطب عن تحديد اصابة ياسمينا بأي مرض.

 

 

ولفتت صادق الى أن كل الفحوصات كانت تشير الى ان حالة ابنتها طبيعية، لكنها لم تقتنع بذلك.

 

 

 

وحلت ابنة ديما صادق ضيفة في الاستوديو حيث تحدث معها نيشان وسألها عن المدرسة وما الذي تحبه من المواد الدراسية، وعن اي معلمة تحبها واصدقائها، وعن عمل والدتها.

 

 

 

وروت ديما عن دعم الطبيب والتجربة التي مرت بها مع ابنتها ياسمينا، لعمر التسع سنوات، وكيف بحثت عن حلول، وكيف تقبلت الحقيقة والواقع مع الامل.