ادمون ساسين يوجه رسالة في شهر التوعية حول متلازمة داون “قلوب الملائكة”


يعتبر أكتوبر الجاري شهر التوعية بمتلازمة داون حول العالم، وتحت شعار “قلوب الملائكة” وجه الاعلامي اللبناني ادمون ساسين رسالة عبر تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر ، وارفقها بصورة جديدة لابنه “جو” وهو يُضهر موهبته بالرسم كاتباً :”قبل أن ينقضي تشرين الأول وهو شهر التوعية حول متلازمة داون ثمة حقيقة يجب ان تلازمنا كل ايام السنة وهي أن هؤلاء الاطفال درس حقيقي لتكريس الاختلاف ميزة انسانية في عقولنا ونفوسنا، ولخلق مساحة رائعة من الحب والتسامح والسلام التي نفتقدها جدا. #قلوب_الملائكة“.

يأتي شهر التوعية وهو أكتوبر للتعريف بمتلازمة «داون»، فحاملوها لديهم قدرات وإمكانات، ويستحقون المساندة والدعم لضمان حقوقهم على كل المستويات، والأهم تعريف المجتمع بمتلازمة «داون»، والحرص على تعزيز الثقة بأنفسهم.

إضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي لأسرهم والتوعية بالبرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بهم». 

ويمكن تحسين نوعية حياة المصابين الذين يعانون من متلازمة داون من خلال تلبية احتياجاتهم من توفير الرعاية الصحية والتي تشمل إجراء الفحوص الطبية المنتظمة لمراقبة النمو العقلي والبدني وتوفير التدخل في الوقت المناسب سواء كان ذلك في مجال العلاج الطبيعي أو تقديم المشورة أو التعليم الخاص. كما يمكن للمصابين بمتلازمة داون تحقيق نوعية حياة مثلى من خلال الرعاية الأبوية والدعم والتوجيه الطبي ونظم الدعم القائمة في المجتمع، مثل توفير المدارس الخاصة مثلا. وتساعد جميع هذه الترتيبات على إشراك المصابين بمتلازمة داون في المجتمع لتمكينهم ولتحقيق ذاتهم .

المصدر un.org