بعد رحيله.. 10 أفلام لـ كيرك دوغلاس في مسيرته و The Vikings


حالة من الحزن سادت بين نجوم هوليوود لرحيل النجم العالمي كيرك دوجلاس، عن عمر يناهز 103 أعوام، حيث يعتبر أحد رواد الفن العالمي من عصر هوليوود الذهبي.
ويرصد «الدستور» أهم 10 أفلام في مسيرة كيرك دوجلاس:

Paths of Glory

تدور قصته في أجواء الحرب العالمية الأولى، وتحدث معركة ضارية ويصر القائد على إكمال الهجوم والدخول في معركة انتحارية، لكن يتململ الجنود، ويقررون عدم الاستجابة للأوامر، والفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب همفري كوب، وأصدر عام 1957.

Ace in the Hole

المعروف أيضًا باسم The Big Carnival، هو فيلم أمريكي عام 1951 من بطولة كيرك دوغلاس كمراسل ساخر مخزٍ لا يتوقف عند أي شيء عن محاولة استعادة وظيفة في إحدى الصحف الكبرى.
يشارك الفيلم في بطولته جان ستيرلينج ويضم روبرت آرثر وبورتر هول.

Lonely are the Brave

هو فيلم درامي أمريكي غربي مقتبس من فيلم إدوارد آبي The Brave Cowboy عام 1962، أخرج الفيلم ديفيد ميلر من سيناريو دالتون ترامبو. إنها بطولة كيرك دوغلاس في دور راعي البقر جاك بيرنز، وجينا رولاندز كزوجة لأفضل أصدقائه، ووالتر ماثو كشخص عمدة يتعاطف مع بيرنز، لكن عليه القيام بعمله.

Lust for Life

تدور أحداث الفيلم حول الفنان فان جوخ، بعدما تم رفضه من فتاة يحبها، ويواجه عدد من الإحباطات والفشل، الأمر الذي يترك انطباعه على لوحاته المرسومة، وصدر عام 1956.

Champion

يعتبر من الأفلام التي أسست الشعبية الطاغية لكيرك دوجلاس، ودارت أحداث الفيلم الصادر عام 1949 حول الملاكم “ميدج كيلي” الذي يتمكن من الوصول للنجومية ولكن على حساب الأخرين.

Spartacus

تدور القصة حول يدور حول قصة حياة العبد “سبارتاكوس”، الذي ثار على الحياة غير الآدمية التي كان يعيشها العبيد في ظل الإمبراطورية الرومانية، وقاد ثورة العبيد الثالثة في تاريخ الإمبراطورية الرومانية من أجل نيل حريتهم، اصدر عام 1960.

The Bad and the Beautiful

يعتبر واحدًا من أهم الأفلام الكلاسيكية وصدر عام 1952، جسد دوجلاس دور “جوناثان شيلد”، الرجل غير الأخلاقي والمنتج السينمائي الذي يأتي أمامه مشروع فيلم جيد فى عالم سينمائي مليء بالخداع والبراءة.

Amos

الفيلم يتشابه مع القصة الأصلية لفيلم One Flew Over the Cuckoo’s Nest الذي كان من المفترض أن يجسدها دوجلاس لكن وقت صدور الفيلم كان تجاوز عمره السن المطلوب للدور، يجسد دوجلاس دور “أموس لاشر” الذي يفقد زوجته في حادث، ويحتجز في المستشفى تحت قبضة حديدية وصدر عام 1985.

The Vikings

تدور القصة حول شقيقين إحدهما محارب والأخر عبدًا، يتحولان إلى أعداء عندما يقعان في حب الأميرة مورجانا، وصدر عام 1958.

Seven Days in May

تدور الأحداث أثناء فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد السوفيتي، وفترة الصراع مع إيران، يجسد كيرك دوجلاس دور “جيجس كاسي” الذي يحصل على معلومات مهمة ويتوجه إلى للرئيس لعرضها عليه، وصدر عام 1964.