توقف بث قناة “بيراميدز” وفسخ عقد بثها مباريات الدوري الممتاز


تفاجأ مشاهدو قناة “بيراميدز” الرياضية بانقطاع البث عنها في تمام الساعة 7:20 مساء يوم الثلاثاء 02 أكتوبر الجاري.

وكل من حاول مشاهدة القناة على قمر “النايل سات” تفاجأ باكتفاء القناة بعرض أشرطة ملونة للتأكيد على انقاطه البث، دون إبداء أسباب توقف القناة.

من ناحية أخرى، كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قرر وقف بث برنامج “مساء بيراميدز”، الذي يقدمه مدحت شلبي على شاشة قناة “بيراميدز”.

ونشر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانًا رسميًا، يفيد بمنع بث برنامج “مساء بيراميدز” لمدة 15 يوما بسبب ما تم عرضه في حلقتي 12 سبتمبر، و27 من نفس الشهر، التي تضمنت إهانات وانتهاكات لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين والسماح له بالتلفظ بعبارات مسيئة وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي، حسبما جاء في البيان.

ونص البيان على أنه سيتم تنفيذ القرار من تاريخ صدور البيان، الموافق 30 سبتمبر.

 

وقال مصدر مسؤول ان قناة بيراميدز الرياضية لن يكون بإمكانها إذاعة المزيد من مباريات الدوري الممتاز فيما تبقى منه بسبب فسخ التعاقد بين شركتي صلة وبريزنتيشن.

وكانت قناة بيراميدز احدى القنوات الفضائية الحاصلة على حقوق بث مباريات الدوري منذ بدايته، حيث حصلت على جميع مباريات ناديها إضافة الي بعض المباريات الهامة سواء للنادي الأهلي او نادي الزمالك.

وقال المصدر:” لن تذاع أي مباراة مقبلة في الدوري على قناة بيراميدز بعدما قررت شركة صلة من جانبها فسخ تعاقدها مع بريزنتيشن”.

وأضاف “سيدخل القرار حيز التنفيذ بدء من مباراة بيراميدز وبتروجيت يوم الأربعاء”.

وعن سبب قرار الفسخ أجاب المصدر باقتضاب “بكل تأكيد لصلة أسبابها الخاصة”.

وعن امكانية تراجع صلة عن قرارها واستكمال التعاقد بين الطرفين اجاب المصدر باقتضاب اكثر ” لا توجد شواهد حالية علي ذلك”.

الجدير بالذكر ان شركة صلة منذ أيام قليلة كانت قد فسخت من جانبها ايضا عقد رعايتها للنادي الأهلي.