سميرة سعيد تحيي حفلاً غنائياً دعماً لجميعة BGICS


تنظم الجمعية الدولية للأورام BGICS حفلا خيريا للتوعية ضد مرض السرطان في ختام المؤتمر الدولي السابع لأورام الجهاز الهضمي وأورام الجهاز البولي والذي تحييه الفنانة المتألقة سميرة سعيد.

وقد صرح الأستاذ الدكتور هشام الغزالى، أستاذ علاج الأورام ومدير مركز أبحاث طب عين شمس ورئيس الجمعية، بأن عدد حالات الأورام الجديدة في مصر حوالي 115 ألف حالة سنويا سوف تزيد للأسف إلى 350 ألف حالة بحلول عام 2050.

وقد بدأت الجمعية حملة للوقاية والكشف المبكر للأورام في مكتبة الإسكندرية العام الماضي، واستمرارا للجهود للقضاء على هذا الورم، وإيمانا بأن الوقاية خير من العلاج، قررت الجمعية بدء حملة جديدة للتوعية والكشف المبكر لأورام البروستاتا وأورام القولون.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أنه يمكن الوقاية من الأورام بنسبة 40% أي أنه يمكن يقل كل هذا العدد من الحالات الجديدة وإنقاذ ما يقرب من 50 ألف مريض كل عام.

وسوف تقوم الجمعية بتكريم الفنانة القديرة سميرة سعيد على تبرعها الكريم لإحياء الحفل ودعمها المستمر لمكافحة المرض وإنجاح الحملة التوعوية، كما أعربت الديفا عن سعادتها بالمشاركة في الحفل الخيري، مؤكدة أن هذا واجبها تجاه جمهورها ومحبيها.