سيلفستر ستالون يقاضي شركة «وارنر بروس»


أظهرت وثائق قضائية نشرتها وسائل إعلام أميركية أن الممثل الأميركي سيلفستر ستالون تقدم بدعوى ضد شركة «وارنر بروس» للإنتاج السينمائي، لاتهامها بخرق عقد بينهما والتزوير وممارسة أعمال غير منصفة.
وقال ستالون في الدعوى القضائية التي تقدم بها لمحكمة لوس أنجليس العليا، أمس الأربعاء، إنه كان يجب أن يحصل على حصة أكبر من أرباح فيلم «ديمولشن مان».
وأضاف ستالون أن شركته للإنتاج كان من المقرر أن تحصل على 15 في المائة من إجمالي أرباح الفيلم الذي أنتج عام 1993. التي يعتقد أنها قدرت بما لا يقل عن 125 مليون دولار، ولكنه حصل فقط على 2.82 مليون دولار.
وقد اتهم ستالون في الدعوى القضائية، التي نشرتها مجلة «هوليوود ريبورتر» الأميركية، وارنر بروس بارتكاب ممارسات غير منصفة، قائلا إن الممارسات الحسابية للشركة «مصممة بطريقة لإخفاء الدخل الذي يجب أن يحصل عليه المشاركون في الأرباح».
ورفضت وارنر بروس التعليق على القضية.
مايكل سيلفستر إنزو ستالون، ولد في 6 يوليو (تموز) عام 1946 في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية، هو ممثل ومخرج ومنتج ترشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيليم روكي عام 1977.
حصل سيلفستر على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد عام 2016 عن دوره في فيلم كريد، كما ترشّح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في الدور نفسه. اشتهر بتأدية أدوار الأكشن في أفلامه، ومن أشهر هذه الأفلام فيلم روكي بأجزائه الستة ورامبو بأجزائه الأربعة وتانغو وكاش.