تغطيات متنوعة ومتابعات وفنانين يحلون ضيوفاً في برامج أيام العيد ولياليه ويوم عرفة على MBC1


خلال عيد الأضحى ويوم عرفة، تخصّص MBC1 برمجتها لمواكبة الاحتفاليات المقامة في المناسبة، عبر تقديم مجموعة من البرامج والسهرات، إلى جانب مواكبة مباشرة من العاصمة السعودية الرياض، والمدينة المنورة، وكذلك من دبي في الإمارات العربية المتحدة.

تنطلق البرمجة في الفترة الصباحية ضمن فقرات خاصة في برنامج “صباح الخير يا عرب”، التي تتضمن ريبورتاجات عن كيفية تجسيد معاني العيد من التضحية والعطاء قبيل العيد وحلقات خاصة خلاله من دبي والرياض، في موازاة ذلك يطل كوكبة من النجوم لتقديم معايداتهم، فضلاً عن تغطيات حية لفعاليات مرتبطة بالعيد في المملكة العربية السعودية. تستمر هذه التغطية حتى المساء مع حلقات “عيد سعيد” من مدينة الطائف، وتتضمن معايدات وتفاعل مع الناس ولقاء مجموعة من الضيوف في الاستديو على امتداد ليالي العيد. يتناوب على تقديم تلك الفقرات وجوه MBC وإعلاميوها، منهم هاني الحامد، هدى الخريف، خليل الفهد في الفترات الصباحية.. ومشاعل السعد، يوسف الغنامي، ياسر العمرو، سامي جميل، مالك الروقي في الفترات المسائية.

وفي يوم عرفة، تنقلMBC1 مباشرة شعائر هذا اليوم مع ضيوف أفاضل من رجال دين من مختلف الدول العربية، إضافة إلى مسؤولين ميدانيين ومشرفين على خدمة الحجاج، بالاضافة إلى عرض تقارير عن أهم المشاريع و المعالم في المشاعر المقدسة. كما تتضمن حلقة “MBC في أسبوع” فقرة خاصة بالعيد يوم الجمعة 14 يونيو.