كاردشيان من بائعة ملابس إلى نادي المليارديرات


دخلت النجمة الأمريكية كيم كاردشيان نادي المليارديرات، خلال الفترة القليلة الماضية، ووفقًا لمجلة فوربس فقد أصبح رصيدها مليار و700 مليون دولار.

كانت حياة كيم كاردشيان منذ الطفولة طبيعية كأي طفلة أخرى، فقد ولدت لأب من أصول أرمينية وأم أمريكية من أصول هولندية اسكتلندية إنجليزية، درست في مدرسة ماريماونت بيل أي الثانوية في كاليفورنيا عام 1998، وفى تلك الفترة عملت بائعة ملابس.

كيم كاردشيان في تلفزيون الواقع
خلال فترة دراستها كونت صداقة مع باريس هيلتون، وهو ما أكسبها بعض الشهرة، ولكن بشكل ضئيل، ومع اهتمامها بالإعلام أصبحت كيم كارداشيان تظهر مع عائلتها في سلسلة تلفزيون الواقع، ومنها اكتسبت شهرة فائقة، لتصبح خلال مدة قليلة جدا، وتحديدًا في عام 2010 شخصية تلفزيون الواقع الأعلى أجرًا.

في عام 2017 ذاع صيت كيم كاردشيان، وأصبحت الأكثر شهرة والأكثر ثراء في آن واحد، حيث أطلقت ماركتها الخاصة بمستحضرات التجميل، مما أكسبها عشرات الملايين، لتواصل نجاحها وتطلق ماركة أخرى خاصة بالملابس الجاهزة، هي ماركة سكيمز، والتي ضاعفت ثروتها عشرات المرات عما سبق.

بعد توالي نجاحاتها، لم تكتف كيم كاردشيان بما حققته، حيث واصلت صعود سلّم الاستثمارات، شاركت خلال الفترة الماضية في تأسيس شركة أسهم خاصة بها، متخصصة في الاستثمار بالقطاعات سريعة النمو، مثل المواد الاستهلاكية والضيافة والإعلام، وغيرها.

خلال حياتها حاولت كيم كاردشيان أن تحافظ على ثروتها وشهرتها بشتى الطرق، وهو ما جعلها تشارك في عدد من الأعمال الفنية، سواء أفلام أو مسلسلات أو برامج، ومنها المسلسل التليفزيوني Beyond the Break، والفيلم الكوميدي Disaster Movie، وفيلم The high school، Deep in the Valley، وأيضًا برامج How I Met Your Mother، Dancing with the Stars.

خلال عام 2017 دخلت كيم كاردشيان منافسة أجرتها مجلة فوربس، حول استثمارات المشاهير، استطاعت خلالها كيم أن تنافس كانييه ويست، آشتون كوتشر، وتايلور سويفت.

وقُدرت ثروة كيم كارشيان وقتها بأضعاف ثروة منافسيها، خاصة كانييه ويست، والذي كان زوجها السابق، وتفوقت عليه بعشرات الملايين، لتكون كيم كاردشيان بين أقرانها أثرى بائعة ملابس من تليفزيون الواقع.