الملك تشارلز يعين ديفيد بيكهام سفيراً لمؤسسته الخيرية


عيّن العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث لاعب كرة القدم الدولي السابق ديفيد بيكهام سفيراً لمؤسسته الخيرية “كينغز فاونديشن”، لتلميع صورتها بعد شائعات عن تلقيها أموالاً مقابل منح الأوسمة.وذكر مصدر مطلع لصحيفة “ميرور” البريطانية أن قائد منتخب إنجلترا السابق لكرة القدم استمع من الملك إلى بعض النصائح عن تربية النحل، الهواية المشتركة بينهما.
وأظهر بيكهام حبه لتربية النحل عبر حساباته على مواقع التواصل بعدما بدأها خلال الجائحة، لكنه الآن “أصبح مهووساً” بامتلاك كل المعدات اللازمة لهذه الهواية، وبنى خلية النحل في منزل عائلته في كوتسوولدز.

وحسب ما نقلت الصحيفة أيضاً عن مصدر مقرب، ينوي بيكهام إطلاق خط إنتاج للعسل. وأضاف المصدر أن بيكهام “يستطيع رؤية المنطق في تحويل هوايته إلى مشروع تجاري” يضاف إلى مشاريعه  التي تشمل مستحضرات ما بعد الحلاقة، والنظارات الشمسية، ونادي كرة القدم.

عبّر بيكهام للصحيفة عن عن فرحته بالمنصب الجديد، آملاً أن يساهم في رفع مستوى الوعي بعمل المؤسسة الخيرية “كينغز فاونديشن” ب دعم البرامج التعليمية في المؤسسة لضمان حصول الشباب على فرصة أكبر للوصول إلى الطبيعة.

وسينضم لاعب كرة القدم السابق إلى عدد من سفراء المؤسّسة من المشاهير مثل الإعلامي جاي بليدز الذي يمثل حرف البناء، وآلان تيتشمارش الذي يُعنى البستنة، وسارة بيني المركزة على المباني والتراث.

في الصور التي صدرت بمناسبة الإعلان ظهر بيكهام مع الملك على عتبة هايغروف، منتجع تشارلز في غلوسيسترشاير، وهو يجرب مهاراته في النجارة مع طلاب المؤسسة الذين يشاركون في دورات نجارة في مدرسة سنودون للأثاث.