حملة لمقاطعة شارلوت تيلبوري – Charlotte Tilbury .. وتنفي فسخ عقدها مع بيلا حديد بسبب فلسطين


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد إنهاء شركة مستحضرات التجميل العملاقة “شارلوت تيلبوري” شراكتها مع عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد، بعد ثمانية أشهر من إعلانها اختيار بيلا الوجه الإعلاني لعلامتها التجارية.

ووفق مواقع الكترونية عالية عمدت العلامة التجارية على فسخ عقدها مع بيلا حديد بشكل مفاجئ، وأشير إلى أنه جرى إخطارها في شهر نوفمبر الماضي بالقرار تحت بند”القوة القاهرة”، وهو البند الذي يحرّر كلا الطرفين من الالتزام إذا حدث حدث استثنائي يمنع بشكل مباشر أحد الطرفين أو كليهما من الأداء.

وأشار الكثيرون إلى أن قرار العلامة التجارية يعود لأراء بيلا السياسية، وتأيدها للقضية الفلسطينية، ووقوفها في وجه الاحتلال الإسرائيلي إزاء ما يرتكبه من إبادة جماعية ومجارز وتنكيل بأهالي قطاع غزة.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة ضد العلامة التجارية، وتصدرت عبارة مقاطعة شارلوت تيلبوري – Boycott Charlotte Tilbury منصات التواصل الاجتماعي حول العالم على خلفية القرار المجحف بحق بيلا.

ولم يتمكن النشطاء في منصات التواصل الاجتماعي من إخفاء مشاعر الامتعاض والاستياء من قرار العلامة التجارية البريطانية، وتعمدها “إبعاد” بيلا عن الواجهة وسحب لقب “سفيرة علامة شارلوت تيلبوري” فقط بسبب دعمها لفلسطين.

ونفت الشركة البريطانية “شارلوت تيلبوري” الأخبار جملة وتفصيلًا في بيان لها، وجاء في بيان الشركة الذي نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “وصلت علاقة بيلا حديد وشارلوت تيلبوري بيوتي المهنية إلى نهايتها بينما تستعد بيلا لإطلاق علامتها التجارية الخاصة بالجمال”.

وأضاف: “لا تزال بيلا حديد صديقة مقربة لـ شارلوت تيلبوري، و ليس الأمر متعلق على الإطلاق بأي آراء شخصية لـ بيلا تكون قد أثرت على علاقة العمل معها”.

وأكَّدت الشركة على دعمها لبيلا حديد، وكتبت: “كعمل تجاري تقوده الإناث، تواصل شارلوت تيلبوري بيوتي دعم بيلا وتتطلع إلى الإطلاق المثير لأوريبيلا في وقت لاحق من هذا العام”.

وتأتي الأخبار بعد أيام من إعلان بيلا عن تحضير لعلاماتها التحارية الجديدة لمستحضرات التجميل  “أورابيلا” Orebella، المقرر إصدارها في 2 مايو / أيار 2024.
ووفق بعض التقارير، ستقدم بيلا في علامتها التجارية مجموعة متنوعة من المنتجات المليئة بالعطور والروائح الفوّاحة، وستحمل شعار BKH Essential LLC، وهي اختصار للأحرف الأولى من اسمها الثلاثي “بيلا خير حديد”.