بعد طردها من مسلسل The Mandalorian.. جينا كارانو تقاضي شركة ديزني بمساعدة إيلون ماسك


أعلنت الممثلة الأمريكية جينا كارانو عن رفعها دعوى قضائية ضد شركتي ديزني وLucasFilm بسبب طردها من مسلسل The Madalorian نتيجة لتوجهاتها السياسية.

من المقرر أن يتولى إيلون ماسك أتعاب الدعوى القضائية توفية لوعده في الماضي بتمويل أي قضية إنهاء غير مشروع لعقد العمل، في حالة تعرض أحد مستخدمي تويتر للطرد بسبب منشوراته على التطبيق.

كانت جينا كارانو قد طردت من مسلسل The Mandalorian المعروض على منصة ديزني + عام 2021 بعد مشاركتها في موسمين، بعد أن نشرت تغريدة قارنت معاملة أمريكا للمتحفظين واليمينيين بمعاملة النازيين لليهود.

تزعم الدعوى القضائية أن جينا طُردت لأنها “تجرأت بالتعبير عن آرائها” ضد ” متنمري الإنترنت الذين طالبوها بالامتثال لأيديولوجيتهم التقدمية المتطرفة”.

وقال بيان لشركة Lucasfilm وقت طردها إن “منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي تشوه سمعة الناس على أساس هوياتهم الثقافية والدينية وهي غير مقبولة”.

تسعى كارانو للحصول على تعويضات يتم تحديدها في المحاكمة وإصدار أمر من المحكمة بإعادة توظيفها في المسلسل.

تقول الدعوى القضائية إن كارانو شاركت عن طيب خاطر في اجتماعات Zoom مع قادة مجموعات المثليين بناءً على طلب الشركة بنتائج “إيجابية للغاية”، لكن لوكاسفيلم طالبت باعتذار علني تعترف فيه الممثلة “بالسخرية أو إهانة مجموعة كاملة من الأشخاص، وهذا لم تفعله جينا قط” وأخضعتها لمضايقات أخرى بشأن هذه القضية.

كانت جينا قد أغضبت متابعينها لأول مرة بعد أن سخرت من العابرين جنسيا.

قالت جينا كارانو على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء إن X (تويتر) ساعد في تمويل الدعوى. شارك إيلون ماسك، مالك شركة X منشورها، مضيفا أن أي شخص آخر يشعر بأنه تعرض للظلم من قبل الشركة يجب أن “يخبرنا إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد ديزني”.