طرد ممثلة من مسلسل بسبب منشور عن اليهود


أعلنت شركة “Lucasfilm ” أن جينا كارانو لم تعد جزءاً من فريق عمل مسلسل “ذا ماندالوريان” التابع لسلسلة حرب النجوم، بعد أن دعا الكثيرون عبر الإنترنت إلى تسريحها، بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يشبّه تجربة اليهود خلال الهولوكوست بالمناخ السياسي في الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم شركة الإنتاج، في بيان يوم الأربعاء، إن كارانو لا تعمل حالياً لدى “لوكاس فيلم”، مع “عدم وجود خطط لتكون في المستقبل (عاملة في الشركة)”.

وأضاف: “مع ذلك، فإن منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحقر الأشخاص على أساس هوياتهم الثقافية والدينية بغيضة وغير مقبولة”.

تعرضت كارانو لانتقادات شديدة، بعد أن نشرت أن “اليهود تعرضوا للضرب في الشوارع، ليس من قبل الجنود النازيين، ولكن من قبل جيرانهم… حتى من قبل الأطفال”.

وأضافت: “نظراً لتعديل التاريخ، فإن معظم الناس اليوم لا يدركون أنه للوصول إلى النقطة التي يمكن الجنود النازيين أن يجمعوا فيها بسهولة آلاف اليهود، جعلت الحكومة جيرانهم يكرهونهم لمجرد كونهم يهوداً. كيف يختلف هذا عن كراهية شخص ما بسبب آرائه السياسية؟”.

وحذفت كارانو، التي لعبت شخصية كارا ديون المتكررة في سلسلة “ستار ورز” (حرب النجوم)، المنشور، لكنه شورك على نطاق واسع عبر الإنترنت، ما دفع وسم “سرحوا جينا كارانو” إلى الرواج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وظهرت الشخصية التي تلعبها كارانو في حلقات عدة من الموسم الثاني من مسلسل “ذا ماندالوريان”، وهو مسلسل حول صائد الجوائز وسعيه إلى توحيد مستخدمي “القوة” الفتيان مع منظمة “جيداي”.


Beirutcom.net