ظافر العابدين: تأخر الرجال في الزواج راجع للظروف … لازم يشتغل ويشتري بيت


تتعرض شخصية “دكتور هاشم”، التي يلعبها النجم التونسي ظافر العابدين في فيلم “أنف وثلاث عيون”، لأحد نماذج تأخر الزواج عند الرجال، من خلال شخصية رجل وصل لمنتصف الأربعينات من عمره ولا يزال يبحث عن شريكة حياته المناسبة.

وكشف ظافر العابدين عن رأيه في ظاهرة تأخر الرجال في الزواج وتعدد علاقاتهم قائلا: “الرجالة بتتجوز متأخر ممكن بسبب مشاكل إنه لازم يشتغل ولازم يشتري بيت”.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع عبر قناة ON: “الرجل ممكن يكون في علاقة لكن مش جاهز يتجوز، وبعد كده يدخل علاقة ثانية “.

تحدث ظافر العابدين خلال اللقاء عن جانب آخر من النموذج الذي يقدمه في الفيلم قائلا: “المجتمع يضغط على العلاقات عندما يكون فيها تفاوت واضح في السن بين الرجل والمرأة، لكن في مجتمعات أخرى الموضوع يمكن يعدي بطريقة أسهل”.

وأضاف ساخرا: “أنا لسه موصلتش الأربعينات، أما دكتور هاشم في الفيلم فبالنسبة له فارق السن يعطيه نوعا من الشعور بالأمان”.

وتابع: “هو يعاني من انعدام الشعور بالأمان لسبب شخصي، وفي نفس الوقت من عدم القدرة على فهم نفسه، وهل هذه هي قصة الحب التي يبحث عنها، ولذلك هو في حيرة”.

يذكر أن الفيلم الجديد “أنف وثلاث عيون” من إخراج أمير رمسيس، ومعالجة درامية معاصرة للسيناريست وائل حمدي، عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، التي تم نقلها سلفاً لشاشة السينما عام 1972.

شهد “أنف وثلاث عيون” عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً كبيراً وإشادات واسعة. وتدور أحداثه حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة ربا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.